رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يأمر برفع المعاناة عن سكان منطقة مصر الجديدة (بيان رسمي)

الرئيس السيسي يأمر برفع المعاناة عن سكان منطقة مصر الجديدة (بيان رسمي)

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب إيهاب الفار، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء أمير سيد أحمد.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الخاصة بالطرق والمحاور على مستوى الجمهورية في إطار شبكة الطرق القومية.

وطالب الرئيس الانتهاء من تطوير محاور الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر، وذلك لتسهيل حركة المرور ورفع المعاناة عن قاطني المنطقة.

وشدد الرئيس أن يتم ذلك وفقاً لأعلى معايير الجودة ومع مراعاة ملاءمة التصميمات الهندسية للمشروعات للطابع المعماري لحي مصر الجديدة.

كما تناول الاجتماع الدراسات المعمارية والإنشائية والجوانب المالية الخاصة بالمشاريع التي تنفذ، لا سيما المشروع الخاص بتسيير الحركة المرورية بحي مصر الجديدة ومراحل تطوير المحاور الرئيسية للحي.

وأعلن البيان عن تجديد المرافق وخطوط المياه والكهرباء والصرف بحي مصر الجديدة، والذي تم بالتوازي مع عملية الإنشاءات، في إطار خطة التحديث المتكاملة التي يشهدها الحي، لا سيما من خلال ربطه بالمحاور الرئيسية الممتدة إلى التجمعات العمرانية والمدن الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك استعراض التطوير الذي تم على امتداد طريق القاهرة - السويس، إلى جانب سير العمل بعدد من المشروعات الهندسية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن عرض مخطط تطوير منطقة القاهرة التراثية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة