رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. «القنبلة الموقوتة» الذي اغتالته إسرائيل

معلومات عن بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. «القنبلة الموقوتة» الذي اغتالته إسرائيل

تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي من اغتيال القائد العسكري في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، بهاء أبو العطا، والذي كان الاحتلال يوصفه بأنه «قنبلة موقوتة».

وقصفت قوات الاحتلال منزل القيادي في سرايا القدس بالطيران، ما أدى لمقتله وزوجته، وأصيب 2 من أبناءه بجروح خطيرة.

وأكدت سرايا القدس أن ردها على اغتيال أبو العطا "لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو".

يبلغ بهاء سليم «أبو العطا» من العمر 42 عاما وهو قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الشمالية.

وقبل فترة، هدد الاحتلال الإسرائيلي باغتيال بهاء أبو العطا بعدما وجه له اتهامات بالمسئولية عن أي عملية تنفذها سرايا القدس ضد قوات الاحتلال.

معلومات عن بهاء أبو العطا

بهاء أبو العطا يبلغ من العمر 42 عاما فهو من مواليد شعر نوفمبر من عام 1977 في شرق حي الشجاعية، وتخصص في علم الاجتماع خلال دراسته بالجامعة وله 5 أبناء.

بعدما أتم أبو العطا عامه الثالث عشر انضم إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأثبت كفائته في مختلف الأمور التي كلف بها حتى تردج في المسئولية ووصل إلى قيادة المنطقة الشمالية لكتائب سرايا القدس.

بهاء أبو العطا الذي اغتاله الكيان الإسرائيلي كان عضوا في المجلس العسكري لكتائب سرايا القدس ومن أحد الأشخاص الذين يشرفون على تنفيذ العمليات ضد الاحتلال.

كان قائد سرايا القدس أحد الأشخاص الذين تهابهم إسرائيل وتصفه بأنه صانع المشكلات الذي لا يمكن توقعه، ووضعته الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب.

في أحد تقارير صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية وُصف بهاء أبو العطا بانه من أحطر الشخصيات على الاحتلال الإسرائيلي.

خلال حياته، تعرض بهاء أبو العطا لعدة محاولات اغتيال وأصيب في عدد منها ونجا منها جميعا، حتى تمكنوا من اغتياله في المرة الأخيرة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.