رئيس التحرير أحمد متولي
 4 محافظات تشهد موجة سيول شديدة والقاهرة تتعرض لأمطار فى هذا الموعد

4 محافظات تشهد موجة سيول شديدة والقاهرة تتعرض لأمطار فى هذا الموعد

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية،أشرف صابر أن محافظة القاهرة ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي الخميس والجمعة القادمين فى أماكن متفرقة.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، «هناك 4 محافظات ستشهد أمطار عزيرة تصل إلى حد السيول، وهم سوهاج وأسوان والأقصر والبحر الأحمر».

وأضاف صابر، أنه لا يوجد تساقط أمطار بالقاهرة غدا الأربعاء، لكن هناك زيادة فى الشبورة المائية الكثيفة بالطرق ويجب على قائدي السيارات القيادة بهدوء واتباع تعليمات المرور للحفاظ على سلامتهم والالتزام بالسرعة المحددة.

وكشف بيان هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الأربعاء، والذي يشهد فرصًا لسقوط الأمطار على عدد من أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، ﻃﻘﺲ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﺮﻗﻴﺔ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻗى الأﻧﺤﺎء ﻧﻬﺎرا ﻟﻄﻴﻒ ﻟﻴﻼ.

كما ﺗﻘﻞ اﻟﺮؤية في اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋلى ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل مصر، ﺣتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻛﻤﺎ ﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اﻷﻧﺤﺎء، وﻳﺼﺎﺣب ظهور السحب ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر ﻋلى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ وﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎل اﻟﺒﺤﺮ الأﺣﻤﺮ وﺟﻨﻮب ﺳﻴﻨﺎء، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺟﻨﻮﺑية ﻏﺮﺑية ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1. إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011