«منه لله الشيطان».. تفاصيل قتل سائقان لصديقهما في الغربية

اعترف سائقان بقتل صديقهما تاجر السيارات والاستيلاء على أمواله، قائلين: «قتلنا صاحبنا علشان نسرق 60 ألف جنيه.. منه لله الشيطان».

وأضاف المتهمان في محضر الشرطة أن الشيطان أغواهما للتخطيط للسرقة، «توجهنا بصحبة الضحية لشراء سيارة، وأثناء سيرنا بجوار ترعة الملك، تخلصنا منه وألقينا جثته على جرف الترعة».

وقررت النيابة العامة بمحافظة الغربية حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، حيث كان قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مباحث الغربية، تمكنا من كشف ملابسات العثور على جثة  تاجر سيارات على جرف ترعة الملك بزمام قرية دفرة دائرة المركز وبها جروح غائرة وقطعية متفرقة وبحوزته متعلقاته.

وشكلت فرق المباحث فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالغربية، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة أن «سائقان - مُقيمان بدائرة قسم أول طنطا».

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقررا أنه نظراً لارتباطهما بعلاقة صداقة بالمجني عليه، وعلمهما أن بحوزته مبلغ 60 ألف جنيه حصيلة بيع إحدى السيارات الملاكي التي يقوم بالإتجار فيها اتفقا معه على التوجه لشراء سيارة مستعملة من أحد أسواق السيارات بالقاهرة واستعارا سيارة ملاكي من أحد أصدقائهما واستقل المجني عليه برفقتهما السيارة وقاما بالتوقف بمكان الواقعة وأجهز المتهم الأول على المجني عليه بسكين كانت بحوزته فأودى بحياته واستوليا على المبلغ المالي.

كما أرشدا المتهمان عن المبلغ والسيارة المستخدمة في الواقعة، وأضافا بتخلصهما من الأداة المستخدمة بإلقائها بالترعة المجاورة لمكان العثور، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا