رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي الفائزة في مسابقة تحدي القراءة العربي؟.. شاهد لحظة إعلان النتيجة

من هي الفائزة في مسابقة تحدي القراءة العربي؟.. شاهد لحظة إعلان النتيجة

فازت الطالبة السودانية هديل أنور بالمركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية في موسمها الرابع.

وأعلنت اللجنة المنظمة للماسبقة فوز الطالبة السودانية وتوجها رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشارك في بطولة تحدي القراءة العربي أكثر من 13.5 مليون طالب وطالبة من مختلف البلدان العربية والعرب المتواجدون في الدول الأجنبية.

وقال أحد المشاركين في حفل إعلان الفائزين بالمسابقة، إن الطالبة السودانية زرعت الفرحة في قلوب الشعب السوداني بعدما حملت آماله على كتفيها، موضحا أنها ستكون سطرا براقا في تاريح السودان الجديد.

جدير بالذكر أن هديل أنور قرأت أمثر من 500 كتاب منذ بداية العام الحالي 2019 لتسجل رقما كبيرا في قراءة الكتب لمن في عمرها.

وفي التصفيات فازت هديل وأربعة آخرون ليصعدوا إلى المنافسات النائية، ثم توجت الفتاة السودانية باللقب في الموسم الرابع وجائزة قدرها نصف مليون درهم إماراتي.

وقال الشيخ محمد بن راشد بعد فوز الطالبة السودانية: «كرمنا اليوم أبطال تحدي القراءة في دورته الرابعة ... من بين أكثر من ١٣ مليون طالب وطالبة فازت هديل أنور من السودان .. سودان المحبة والثقافة بالمركز الأول .. ألف مبروك لشعب السودان .. ورسالتي لهم بأن مستقبلهم مشرق وجميل بأجيالهم المطلعة المتعلمة المثابرة ‏ومن بين ٦٧ ألف مدرسة فازت بالمركز الأول مدرسة الإمام النووي من الشقيقة السعودية ... مهد النور والمعرفة ... ألف مبروك للمدرسة وطلابها وأهلهم بهذا التفوق في الاستجابة لأول رسالة من السماء .. كلمة إقرأ.. ورسالة إقرأ .. ‏ومن بين ٩٩ ألف مشرف قراءة في التحدي فازت المبدعة والمتميزة أميرة نجيب من مصر الشقيقة ... مصر التي تشكل أكبر عدد من المشاركين سنويا في مسابقة تحدي القراءة .. حفظ الله شباب مصر .. وطلابها ..».

وشهدت الدورة الحالية للتحدي العربي للقراءة مشاركة 13.5 مليون طالب وطالبة، تحت إشراف 99 ألف معلم ومعلمة، في 67 ألف مدرسة، من 49 دولة، منها 22 دولة غير ناطقة بالعربي، وشهدت التصفيات قبل النهائية، تنافس أبطال 16 دولة، توجوا باللقب في بلدانهم، وأسفرت التصفيات عن قائمة تضم على 5 أبطال تنافسوا على اللقب في رحلة التحدي هذا العام، وهم هديل أنور من السودان والتي انتزعت اللقب، وجمانة المالكي من السعودية، وفاطمة الزهراء أخيار من المغرب، وآية بوتريعة من تونس، وعبد العزيز الخالدي من الكويت.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.