عاجل مصرع اثنين وإصابة 11 آخرين فى اندلاع حريق بخط بترول بإيتاي البارود

عاجل مصرع اثنين وإصابة 11 آخرين فى اندلاع حريق بخط بترول بإيتاي البارود

نشب حريق هائل في خط مواد بترولية، بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، نتيجة تسريب بقع بنزين داخل إحدى الأراضي الزراعية.

وقال محافظ البحيرة إن هناك جثتين و11 مصابا نتيجة الحريق تتراوح إصاباتهم ما بين حروق من حروق من الدرجة الأولى والثانية، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأضاف محافظ البحيرة تم القبض على صاحب الأرض الذي قام بفتح خط الغاز لسرقته، وتجرى معه التحقيق الآن، وتم السيطرة على الحريق فى غضون ساعة واحدة، وتم تأمين المنازل بالكامل التى تبعد عن مكان الحريق 15 مترا.

وقال المهندس عبد المنعم عبد الحافظ رئيس شركة أنابيب البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، «لم يتم حصر الكمية التي تم تسريبها، وتعاملنا مع الموقف وتم السيطرة على الحريق».

وأضاف عبد الحافظ، أن بعض اللصوص كانوا يحاولون سرقة مواد بترولية من خط إسكندرية طنطا مسطرد، المتواجد على عمق متر ونص، وطول الخط 200 كيلو، عن طريق عمل كلبس لسرقة المواد البترولية مستعينين بإحدى السيارات.

ولكنهم فشلوا ونتج عن ذلك تسريب داخل الأراضي الزراعية، وألقى أحد المواطنين سيجارة أو مادة مشتعلة باتجاه الأرض تسببت في هذا الحريق.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011