رئيس التحرير أحمد متولي
 خناقة بسبب فوز طالبة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب كلية بجامعة القاهرة (فيديو)

خناقة بسبب فوز طالبة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب كلية بجامعة القاهرة (فيديو)

قال عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، الدكتور عبد الراضي عبد المحسن، إنه لا يتعجب من الانتقادات التي وجهت للطالبة أميرة رمز الدين عقب ترؤسها لاتحاد طلاب الكلية كونها غير محجبة، حيث ذكر أن الكلية الآن تعيش في معركة تغيير وبناء وتطوير لمنظومة الكلية لكي تعود مرة أخرى إلى حصن الدولة المصرية.

وأضاف عبد المحسن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، مع عمرو عبد الحميد، على شاشة «TEN TV»، أن كلية دار العلوم ظلت أكثر من 70 عامًا مختطفة من قبل تيارات متشددة التي سيطرت على الكلية ، ولكن بحمد لله هناك محاولات قوية لعودة الكلية إلى حصن الدولة بعد أن ظلت في ثقافة وفكر خارج إطار الثقافة العامة للدولة فترة طويلة.

وأشار عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إلى أن هناك تطورا في الكلية على المستوى الأكاديمي وحققت الكلية شهادة الجودة، وتقوم حاليا على ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش على المستوى الفكري وتجديد الخطاب الديني على المستوى الديني والعمل على تنمية مهارات وقدرات الطلاب ومواهبهم ببرامج وطنية تعمل على تنمية الذات والوعي لدى الطالب.

وتابع: «الانتخابات أجريت في الكلية بشكل منتظم وتم اختيار 56 عضوا في اتحاد الطلاب، قاموا هؤلاء بوضع ممثل في كل لجنة يُسمى أمين اللجنة ونائب له، وهؤلاء رؤساء اللجان والنواب قاموا باختيار رئيس الاتحاد وهي أميرة رمز الدين، والنائب لها كرم ولي الدين، وهو اختيار ديمقراطي بنسبة 100%».

ووقعت مشادات وتراشق بالكلمات بين الطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهور النتيجة.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة