رئيس التحرير أحمد متولي
 أسوار فولاذية ضخمة حول العاصمة الإدارية الجديدة.. الحقيقة الكاملة

أسوار فولاذية ضخمة حول العاصمة الإدارية الجديدة.. الحقيقة الكاملة

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على ما تردد في الفترة الأخيرة بأن بناء أسوار فولاذية حول العاصمة الإدارية الجديدة ويصل ارتفاعها إلى 7 أمتار.

وأصدر المركز الإعلامي لمركز الوزراء، اليوم الجمعة، بيانا رسميا، نفى فيه تلك الأنباء، وأكد أنه تم التواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، التي أكدت أنه لا صحة على الإطلاق لبناء أسوار ضخمة من الكتل الفولاذية والإسمنتية، حول العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية ستكون مفتوحة على مدار اليوم لاستقبال جميع فئات المجتمع، بدون أي حواجز أو أسوار، لأنها مدينة خدمية وإدارية في الأساس.

وذكرت الشركة أن العاصمة الإدارية الجديدة تنشأ على مساحة 170 ألف فدان، وهو ما يصعب من إنشاء سور يحيط هذه المساحة الضخمة، وأشارت إلى ان ما يتم إنشاؤه هي أسوار داخلية فقط حول محطات الكهرباء والمياه والجهات السيادية داخل العاصمة الجديدة.

وناشدت الشركة كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للنيل من ثقة المواطنين في أحد المشاريع القومية العملاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمي للشركة (acud.eg).

​​​​​​​