طلاب جامعة هارفارد يلقنون القنصل الإسرائيلي درسًا قاسيًا (فيديو)

غادر طلاب كلية الحقوق في جامعة هارفارد الأمريكية، قاعة المحاضرات، بمجرد وصول القنصل الإسرائيلي في نيويورك داني دايان لإلقاء كلمة حول «الاستراتيجية القانونية للمستوطنات الإسرائيلية».

وتم تداول مقطع مصور يظهر مغادرة الطلاب للقاعة، عندما شرع القنصل الإسرائيلي في كلمته، ليجد نفسه أمام مدرجات خالية من الطلاب، في الوقت الذي نظم فيه الطلاب وقفة احتجاجية خارج قاعة المحاضرات.

وانتقد الطلاب استضافة جامعة هارفارد لما أسموه «مجرم حرب»، في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل عدوانها على قطاع غزة بالقصف بالطيران الإسرائيلي.

وفي نفس السياق قدم القنصل الإسرائيلي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شكره لإدارة الكلية لإتاحتها فرصة تقديم محاضرة له في الجامعة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ الثلاثاء الماضي عملية عسكرية ضد قطاع غزة الفلسطيني، بدأت باغتيال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطيني بينهم أطفال ونساء.

وقد ردت الفصائل الفلسطينية على عملية الاغتيال، بإطلاق عشرات الصواريخ، باتجاه المدن الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها سرايا القدس، اسم «صيحة الفجر».

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا