رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز يطالب وزارة الداخلية بضبط شاب أهان طالبا أفريقيا في الشارع (فيديو)

محمد الباز يطالب وزارة الداخلية بضبط شاب أهان طالبا أفريقيا في الشارع (فيديو)

استنكر الإعلامي محمد الباز، ما فعله الطالب سيد حسن وصديقه، بعد أن سخرا من مواطن أسمر البشرة، من أجل الحصول على لايكات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفق وصفه.

وقال الباز، خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء السبت، «هعتبر نيتك حسنة، لكن لازم تعرف ان طريق الجحيم مفروش بالنوايا الحسنة، وفى ناس بره مصر تناولوا الموضوع وقالوا ان في عنصرية وتنمر بمصر».

وطالب مقدم برنامج 90 دقيقة، وزارة الداخلية بالقبض على الطلاب بغرض أن يتم تقويمهم حتى يفهموا أن ما بدر منهم خطأ يجب ألا يتكرر مرة أخرى، خوفا من حدوث نوع من الترويع لهم، مبينا أن هناك بعد إنساني بالداخلية والنيابة.

وأضاف الباز، «كل واحد عاوز يعمل فيديو علشان يكون مشهور، ويكسبوا بيها لايكات على الفيس بوك، بس مينفعش تسخر من لون حد ربنا خلقه كده».

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو لواقعة اعتداء على طالب بسبب لون بشرته، للسخرية منه عبر تطبيق الفيديوهات الشهير «TikTok».

يظهر في الفيديو توقيف طالب أسمر البشرة  -يبدو أنه من إحدى الدول الأفريقية- من قبل شابين، بدآ بالسخرية من طريقة كلامه وطالباه بمشاركتهما فيديو لتطبيق «TikTolk» بسخرية من شكله.

واعتدى الشابان عليه باليد مرات متكررة في الفيديو الذي شارك فيه ثالث اكتفى بتصوير الواقعة والضحك طول مدته.

واستمر الأمر نحو دقيقة تقريبا أمام أعين المارة، قبل أن يتدخل أحدهم لتخليص الطالب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011