رئيس التحرير أحمد متولي
 الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار.. هل مات محمد الفاتح أم قُتل؟ (فيديو )

الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار.. هل مات محمد الفاتح أم قُتل؟ (فيديو )

بثت شبكة قنوات mbc الحلقة الأولى من مسلسل «ممالك النار» الذي تصدر ترنيد تويتر ولاقت بدايته تفاعلا كبيرا من الجمهور. 

مسلسل ممالك النار بيضم نخبة من الفنانين وعلى رأسهم خالد النبوي الذي يجسد شخصية طومان باي، ويعرض من الأحد للأربعاء في الساعة 11 مساء على mbc masr2 والساعة 12 من منتصف الليل على قناة mbc1، ويعاد  في السابعة من مساء اليوم التالي.

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار

  • بداية مسلسل ممالك النار

بدأت الحلقة الأولى منذ عام 1451 حين وصل السلطان محمد بن مراد الشهير بالسلطان محمد الفاتح إلى عرش السلطنة العثمانية بعد قتاله مع ثلاثة من إخوته.

وبعد أن أصبح سلطانا قتل أخيه أحمد وهو يبلغ من العمر ست سنوات خوفا من أن يكبر وينافسه على العرش.كما جاء في أحداث المسلسل.

وتتوالي أحداث مسلسل ممالك النار، ووضع السلطان محمد الفاتح قانونا يجيز بقتل السلطان لأخيه للوصول إلى الحكم.

  • قتل السطان محمد الفاتح

مرض محمد الفاتح ليحضر له يعقوب باشا الدواء، ليكشتف رجال السلطان أنه سم وضعه له رجال ابنه بيزيد لقتل أبيه، ليستولى على العرش، بالرغم من أن الفاتح كان يريد إسناد العرش لشقيق يزيد من بعده.

  • وصايا بيزيد لأولاه بعد توليه العرش

جاء بيزيد وتسلم الولاية العثمانية وبدأ أولاده يقدمون الولاء له وظهر سليم الأول بتعنته وتكبره.

وبدأ بيزيد يلقن أولاده وصاياه كما فعل من قبل السلطان محمد الفاتح، قائلا لهم: «السلطان أهم من الإنسان والأمجاد أهم من الروح فالعالم إنما للجسور الطموح الذي مات قلبه.. نحن في زمن قد تغلب السيف وقد يغلب الأخ  أخاه فلا يهاب إراقة الدم في طريقه نحوه ولا بد أن يموت سلطانا ليحيا أخي دون إراقة دماء. .أخي رغم السلطنة والعرش. .فالعرش لا يقبل القسمة على إثنين ولا ضرر أن يصبح السلم ما افسده قانون الفاتح».

وتوالت الأحداث في الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار وقتل الطفل سليم الأول ابن عمه بكسر رقبته، وظهر الطفل طومان باي عندما جاء للقاهرة وتاه في السوق لياخده أحد الرجال في بيته وتنتهي الحلقة الأولى عند هذا المشهد.

قصة مسلسل ممالك النار

ومسلسل ممالك النار، هو مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة جينوميديا 2019، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.

وتتولى إدارة إنتاج المسلسل شركة تونسية، حيث تم تصوير المسلسل في تونس بتكلفة بلغت مائة مليون دينار تونسي أي ما يقارب الـ«40 مليون دولار أميركي»، كما سيتم بث المسلسل على شبكة نتفليكس.

ويوثق مسلسل ممالك النار، الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي الثرية في الأحداث، ويكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة، ويشارك به عدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا وتونس.

تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار»

نعرض فيما يلي تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار» على القمر الصناعي «نايل سات»:

التردد: 12015

الاستقطاب: عمودي

معامل الترميز: 27500

تردد قناة mbc masr 2

التردد: 12015

الاستقطاب: v
معدل الرمز: 12322

منار بحيري

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها