رئيس التحرير أحمد متولي
 الحلقة الثانية من مسلسل «ممالك النار».. الموعد والقناة الناقلة والتردد

الحلقة الثانية من مسلسل «ممالك النار».. الموعد والقناة الناقلة والتردد

تبدأ في تمام الساعة العاشرة من مساء الإثنين، بث الحلقة الثانية من المسلسل التاريخي «ممالك النار»، على قناة mbs masr 2، ويعاد الساعة 2:45 فجرا.

بداية مثيرة في الحلقة الأولى

كانت أولى حلقات مسلسل «ممالك النار» قد أذيعت أمس الأحد، ولاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور، وتناولت الحلقة الأولى سردًا لجزء من سيرة محمد الفاتح، الذي وصل إلى عرش الدولة العثمانية في عام 1451، بعد نزاع مع 3 من أخوته، حيث أمر بقتل أخيه أحمد الذي كان يبلغ من العمر 6 أشهر فقط، خوفًا من منافسته على الحكم بعدما يكبر، ثم سنّ قانونًا يجيز للسلطان أن يقتل إخوته للوصول إلى الحكم. وفق سرد المسلسل.

وتبدأ أحداث الحلقة في عام 1481 من الميلاد، بموت السلطان محمد الفاتح، على يد ابنه بيزيد ليستولى على العرش، لأن الفاتح كان يريد إسناد العرش لشقيقه من بعده.

وتطرقت الحلقة لشخصيتي طومان باي آخر السلاطين المماليك الذين حكموا مصر، وسليم الأول السلطان العثماني، خلال فترة الطفولة، اللذين سيتقابلا فيما بعد في معركة مرج دابق.

قصة مسلسل «ممالك النار»

وتدورأحداث مسلسل «ممالك النار» حول آخر سلاطين المماليك، طومان باي، الذي هُزم أمام جيش السلطان العثماني سليم الأول في مصر عام 1517 في معركة الريدانية، ويسلط المسلسل الضوء على مرحلة في التاريخ العربي الثرية في الأحداث، ويكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة

ومسلسل ممالك النار، هو مسلسل درامي عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة جينوميديا 2019، قام بتأليفه محمد سليمان عبد الملك، وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا وتونس، على رأسهم النجم خالد النبوي.

وتتولى إدارة إنتاج المسلسل شركة تونسية، حيث تم تصوير المسلسل في تونس بتكلفة بلغت مائة مليون دينار تونسي أي ما يقارب الـ«40 مليون دولار أميركي»، كما سيتم بث المسلسل على شبكة نتفليكس.

ويوثق مسلسل ممالك النار، الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي الثرية في الأحداث، ويكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة، ويشارك به عدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا وتونس.

تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار»

نعرض فيما يلي تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار» على القمر الصناعي «نايل سات»:

التردد: 12015

الاستقطاب: عمودي

معامل الترميز: 27500

تردد قناة mbc masr 2

التردد: 12015

الاستقطاب: v

معدل الرمز: 12322