رئيس التحرير أحمد متولي
 إخلاء سبيل ضابط المحلة المعتدي على محام بالضرب

إخلاء سبيل ضابط المحلة المعتدي على محام بالضرب

​​​​​​​أصدر قاضي المعارضات بالدائرة الأولى بمحكمة المحلة، الإثنين 18 نوفمبر، قرارا باخلاء سبيل الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي، معاون مباحث قسم شرطة أول المحلة، بضمان وظيفته على ذمة قضية استعمال القوة والتعدي بالضرب على محام وبرفقته أسرته بشارع البحر.

وكشفت التحقيقات تفاصيل واقعة اعتداء ضابط المحلة على محامي المحلة التي بدأت أحداثها في تمام الساعة الثامنة من مساء الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019، حينما كان المحامي أحمد علوان يقف بسيارته أمام نقطة  تمركز النجدة بشارع الحنفي بمدينة المحلة الكبرى، في انتظار أفراد أسرته؛ حضر إليه الضابط المتهم يطلب منه الإنصراف من المكان؛ ولعدم انصياعه لأمر الضابط نشبت بينهما مشادة تطورت إلى اشتباكٍ بالأيدي.

وتبين من التحقيقات أن ضابط المحلة انهال وعدد من مرافقيه من قوات الأمن على المحامي بالضرب فأحدثوا به إصابات بالغة؛ ثم احتجزوه داخل سيارة الشرطة وضربوه فيها حتى وصولهم به إلى قسم شرطة أول المحلة الكبرى؛ وهناك أنزلوه فأبصره محامٍ يعرفه ورئيس مباحث القسم، حيث شاهد الأخير ما حدث وسارع إلى تخليص المجني عليه من بين أيديهم وحُرر محضر بالواقعة، فيما بادرت وزارة الداخلية بإيقاف الضابط عن عمله.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة