رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة منتخب مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا.. الفراعنة إلى طوكيو 2020

ملخص مباراة منتخب مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا.. الفراعنة إلى طوكيو 2020

تأهل رسميا منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على منتخب جنوب أفريقيا، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

كما تأهل منتخب مصر بعد هذا الفوز إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، حيث يواجه كوت ديفوار يوم الجمعة على ستاد القاهرة.

وسجل الهدف الأول رمضان صبحي في الدقيقة 59، من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عبد الرحمن مجدي الهدف الثاني في الدقيقة 84، بينما لم يمر غير خمس دقائق، حتى عاد عبدالرحمن مجدي ليسجل ثاني أهدافه والثالث للمنتخب المصري.

وجاءت المنافسة ضمن مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والتي تنظمها مصر.

كما سجل عبدالرحمن مجدي، ثالث الأهداف لمنتخب مصر الأوليمبي وثاني الأهداف له عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني للمباراة.

بينما أحرز رمضان صبحي هدف التقدم لمنتخب مصر الأولمبي في شباك جنوب أفريقيا، حيث لعب الفريقان على ملعب ستاد القاهرة.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق رمضان صبحي عبر ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد لمسة يد من لاعب جنوب أفريقيا بعد عرضية أحمد فتوح التي ارتطمت بيد المدافع.

أولمبياد طوكيو 2020

لن ينتهي حلم الخاسر في مباراة اليوم للتأهل إلى الأولمبياد، حيث يتم تصعيد 3 منتخبات مباشرة من أفريقيا للأولمبياد وهم طرفي النهائي، والفائز بمباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

المنتخب صاحب المركز الرابع أيضا سيكون لديه أمل في التأهل إلى الأولمبياد، حيث يلعب دور الملحق مع أحد منتخبات قارة آسيا، وهناك آمال كبيرة على المنتخب المصري لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا للتأهل رسميا إلى الأولمبياد، واستمرار الإنجاز بالمنافسة على تحقيق اللقب الأفريقي على أرض مصر.

منتخب مصر الأولمبي ضد جنوب أفريقيا

وتأهل المنتخب المصري كأول المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات مالي وغانا والكاميرون برصيد تسعة نقاط حصدها من الفوز في المباريات الثلاثة.

وبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بالفوز على مالي في المباراة الافتتاحية بنتيجة هدف للاشئ أحرزه مصطفى محمد، وحقق فوزا ثمينا في المباراة الثانية على حساب غانا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرزهم للفراعنة رمضان صبحي، ومصطفى محمد، وأحمد ياسر ريان.

وحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في المباراة الثالثة أمام الكاميرون بالفوز بهدفين دون مقابل أحرزهما مصطفى محمد ليتربع على قائمة هدافي البطولة.

وحظي المنتخب الأولمبي بمتابعة واحترام جماهير كرة القدم المصرية بعد الأداء والنتائج الكبيرة، في ظل تراجع مستوى المنتخب الوطني الأول الذي تعادل في أول مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وأبرزت جماهير كرة القدم المصرية التألق اللافت للثلاثي مصطفى محمد لاعب الزمالك، ورمضان صبحي لاعب الأهلي، وأحمد أبو الفتوح لاعب سموحة المعار من الزمالك.

وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب جنوب أفريقيا كثاني المجموعة الثانية بفوز وحيد على ساحل العاج الذي تصدر المجموعة، وتعادلين مع منتخبات نيجيريا وزامبيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة