جوزيه مورينيو يعود للتدريب من بوابة الدوري الإنجليزي

عاد البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو، للتدريب مرة أخرى بعد فترة تعدت السنة منذ تركه الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد في 2018.

وأعلن نادي توتنهام الإنجليزي، الأربعاء، تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد حتى عام 2023.

وقال توتنهام، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تم تعيين مورينيو مدربا للفريق.

وأقال النادي الإنجليزي مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الثلاثاء، بعد سلسلة النتائح المخيبة للفريق.

توتنهام خسر 18 مباراة خلال العام الجاري 2019 تحت قيادة بوكيتينو، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رئيس النادي، دانييل ليفي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: «لقد كنا مترددين للغاية في إجراء هذا التغيير، وهو ليس قرارًا اتخذه مجلس الإدارة باستخفاف ولا على عجل».

وأضاف: «من المؤسف أن النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم كانت مخيبة للآمال للغاية».

وأتم قائلا: «يقع على عاتق مجلس الإدارة اتخاذ القرارات الصعبة، بالنظر إلى العديد من اللحظات التي لا تنسى التي مررنا بها مع ماوريسيو وجهازه المعاون، لكننا نفعل ذلك في مصلحة النادي».

وشهدت مسيرة مورينيو التدريبية التي بدأت عام 2000 مع بنفيكا البرتغالي العديد من الإنجازات، بدأها بالحصول مع بورتو البرتغالي على لقب الدوري المحلي مرتين متتاليتين، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا عام 2004، وحقق مع تشيلسي الإنجليزي لقب البريميرليج ثلاث مرات، وفاز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مسيرته مع إنتر ميلان الإيطالي، وتوج بالدوري الإسباني مع ريال مدريد، والدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد، بالإضافة لعدد من البطولات المحلية مع كل الفرق التي دربها.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا