رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي الوزارات المتوقع تغييرها في التعديل الجديد؟.. اجتماعات مع المرشحين بأحد فنادق القاهرة

ما هي الوزارات المتوقع تغييرها في التعديل الجديد؟.. اجتماعات مع المرشحين بأحد فنادق القاهرة

أعلن مصدر حكومي، عن تفاصيل حركة التعديلات الوزارية المنتظرة، وحركة تغيير المحافظين، المرتقب إصدارها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المصدر، أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، يعقد اجتماعات مع المرشحين الجدد لتولي الوزارات التي سيرحل مسئولوها، وذلك داخل أحد الفنادق بالقاهرة، بحسب ما نقله موقع «مصراوي».

وكشف المصدر أن أبرز الوزارات المرشحة للتغيير هي: «الصناعة- التضامن الاجتماعي- الزراعة- التموين- البيئة- التعليم العالي- القوى العاملة- السياحة- الصحة».

وذكر المصدر أنه من الممكن أن تتم حركة المحافظين الجديد قبل التعديل الوزاري المرتقب بأيام، مشيرا إلى أن أبرز الراحلين «محافظ أسوان - محافظ بني سويف - محافظ الأقصر - محافظ البحر الأحمر».

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة صحيفة «أخبار اليوم»، ياسر رزق، قال إن مصر بحاجة إلى وزراء سياسيين لديهم خبرة اجتماعية أمنية؛ حرصًا على حق المواطن في حياة آمنة في مقال نشر له في وقت سابق.

وأشار وكيل مجلس النواب، النائب سليمان وهدان، إلى وجود تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مرتقب، قائلًا: «أكيد بلا شك هناك تعديل وزاري قادم».

وذكر «وهدان» في مداخلة هاتفية، الثلاثاء، أن الصحة والتعليم من أهم القطاعات التي يجب النظر إليها بعين الاهتمام من جانب الحكومة، كما أن أن برنامج «تكافل وكرامة» يعول 7 ملايين مواطن، إلا أنه حدثت مشاكل بقطع المعاش بطريقة عشوائية عن بعض المواطنين.

وقال إن هناك مؤشرات قوية لإجراء تعديل وزاري في الحكومة قبل 8 ديسمبر المقبل.

وتابع وكيل البرلمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، في وقت سابق، أنه من الممكن أن تكون هناك جلسة قبل 8 ديسمبر للموافقة على التعديلات الوزارية، لأن هناك وزراء غير قادرين على تقديم جديد في أماكنهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة