رئيس التحرير أحمد متولي
 شاب يغتصب عجوز بعد صلاة الظهر.. تفاصيل مقتل سيدة وسرقتها بالإسكندرية

شاب يغتصب عجوز بعد صلاة الظهر.. تفاصيل مقتل سيدة وسرقتها بالإسكندرية

اغتصب شاب أربعيني سيدة في العقد السابع من عمرها، بعد عودتها من السوق وخروج القاتل من صلاة الظهر بالمسجد المجاور للمجني عليها.

عقب خرج الجاني من المسجد بعد صلاة الظهر، شاهد السيدة العجوز، عائدة من السوق، ومقيمة في غرفة مجاورة للمسجد، فهاجمها وكتم أنفاسها واغتصبها حتى فارقت الحياة.

واستولى الجاني على «دبلة» المجني عليها وهاتف المحمول الخاص بها، حيث سجلت التحريات والتحقيقات التي جرت بشأن واقعة قتل سيدة عجوز على يد شاب أربعيني في منطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية.

وانتهت النيابة العامة وتحريات المباحث إلى تفاصيل صادمة جاءت من خلال اعترافات الشاب الأربعيني المتهم باغتصاب عجوز أكبر منه بـ23 سنة، وسرقتها.

وقررت جهات التحقيق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث النهائية بشأن الواقعة، وعرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، ونسبت للمتهم القتل والاغتصاب والسرقة، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة.

كما أوضحت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية أنه بورود إخطار من أهالي المنطقة بالعثور على جثة سيدة عجوز مقتولة داخل شقتها عقب صلاة العصر، حيث انتقلت قوة أمنية من المباحث والنيابة العامة، لمعاينة ومناظرة الجثة.

وتبين وجود جثة المجني عليها «م.ع 62 سنة - ربه منزل»، مسجاة على الأرض، وبمناظرتها تبين وجود سحجات وكدمات بمناطق مختلفة من جسدها ووجود قطعة من القماش حول رقبتها.

كما تبين من المناظرة المبدئية تعرض المجني عليها للاغتصاب، وقررت النيابة العامة، عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وبتفريغ الكاميرات القريبة من مكان الجريمة، توصلت القوات إلى أنَّ وراء ارتكاب الواقعة شاب يدعى «محمد.ع م 40 سنة - نجار موبيليات - مقيم بسيدي بشر قبلي أول المنتزه»، وأنَّه آخر شخص دخل منزل الضحية وخرج في وقت معاصر للجريمة، وتم ضبط المتهم واقتياده لقسم شرطة محرم بك، واعترف بتفاصيل جريمته.

وقال المتهم في اعترافاته: «عقب صلاة الظهر شاهد الضحية المقيمة في غرفة مجاورة للمسجد تدخل من الباب، وبمجرد اقترابه منها أخذت في الصراخ، فدفعها لإسكاتها لكنها سقطت على الأرض».

وتابع المتهم: «بعد سقوطها على الأرض كشفت أجزاء من جسدها، فواقعها جنسيًا وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة، وسرق هاتفها المحمول ودبلة يدها».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة