رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد داوود بالقبعة الميكسيكية في حفل مهرجان القاهرة السينيمائي (فيديو)

أحمد داوود بالقبعة الميكسيكية في حفل مهرجان القاهرة السينيمائي (فيديو)

شارك الفنان أحمد داود في تقديم حفل افتتاح الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية، حيث ظهر على المسرح بقبعة مكسيكية، تكريما لسينما المكسيك، كضيف شرف المهرجان.

وأضاف أحمد داوود خلال افتتاح المهرجان قائلا: «أنا هحكي حاجة صغيرة مهمة بالنسبالي من حوالي 16 سنة كانت كانت عندي مشاركة صغيرة في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 27 كان وقتها إدارة المهرجان بتعمل طقوس لشخصيات فنية كبيرة على الريد كاربت وأنا كنت لابس عبدالحليم حافظ كان ماسك كبير جدا انا فاكره كويس وكنت متحمس انني هشارك في المهرجان وقتها وفضلت اتدرب على الماشية بتاعت عبدالحليم وحركات عبدالحليم وأنا لابس الماسك واللي كان حظه حلو اللي لبس الماسك دا أني اتفرج على النجوم من بوق عبدالحليم حافظ، وكان وشه حلو عليا أوي».

وتابع: «دلوقتي في دورته الـ 41 يشارك ف تقديم حفل جزء صغير من المهرجان، وانا لابس القبعة الميكسيكية تحية مني لاعظم سينما في العالم لأن بداية السينما الميكسيكية مشابهة لبداية السينما المصرية وتم تحويل روايات مصرية مثل بداية ونهاية وزقاق المدق إلى أفلام ميكسيكية، واستطاعت سينما الميكسيك في السنوات الأخيرة تقدم مخرجين حصلوا على جوائز أوسكار ولذا فهي جديرة بالتكريم».

مهرجان القاهرة السينمائي 41

ويقام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته رقم 41 لعام 2019، تحت عنوان «دورة يوسف شريف رزق الله»، التي ستقام بدار الأوبرا المصرية، بحضور أبرز نجوم السينما في مصر والعالم.

يستمر المهرجان في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 29 نوفمبر الجاري، بمشاركة رواد السينما في مصر والعالم، وسيعرض في فعاليات المهرجان أكثر من 150 فيلما من 63 دولة.

لجان تحكيم المهرجان

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة السينمائي عن لجان تحكيم المسابقات، والتي تضم لجان تحكيم المسابقة الدولية، ومسابقة آفاق السينما العربية، ومسابقة أسبوع النقاد الدولي، ومسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة، ومسابقة أفضل فيلم عربي، ونعرض فيما يلي أسماء المشتركين في هذه اللجان حسبما أعلن الموقع الرسمي للمهرجان:

لجنة تحكيم المسابقة الدولية، ويرأسها المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي ستيفين جاجان، الأعضاء: الممثلة الصينية كين هايلو، و المخرجة والمنتجة البلجيكية ماريون هانسيل، المنتجة المغربية لميا الشرايبي، إضافة إلى الكاتب والروائي المصري إبراهيم عبد المجيد، المخرج الإيطالي دانيللي لوكيتي.

منار بحيري

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها