جامعة أسيوط تنجح في زراعة يد شاب بعد بترها (صور)

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمل عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بمستشفى أسيوط الجامعي الرئيسي، في إجراء عملية جراحية دقيقة لإنقاذ شاب تعرض لحادث والذي تسبب في بتر كف يده اليسرى.

وأوضح الدكتور طارق الجمل أن المستشفى قد استقبلت الشاب «أحمد.س.م» الذي يبلغ عمره 23 عاما من مركز القوصية بمحافظة أسيوط مصابا ببتر كامل في كف يده اليسرى، وتم تحويله لوحدة الجراحات الميكروسكوبية وإجريت له العملية التي استغرقت خمس ساعات متواصلة.

وأكد بصفته مؤسس أول وحدة للجراحات الميكروسكوبية بجامعة أسيوط على مستوى الشرق الأوسط، أن الوحدة تمتلك نخبة من شباب الأطباء النابغين بالإضافة إلى أساتذة متخصصين في تلك الجراحات المستعصية

وأوضح مدير الوحدة الدكتور عمرو السيد أن الشاب تعرض لإصابة كاملة خلال حادث سير واستقبلته الوحدة وتم إجراء له كافة الإسعافات الأولية حتى تم اخضاعه لعملية الزرع داخل الوحدة.

واستكمل الدكتور عمرو السيد بأن الشاب وضع تحت المتابعة بالعناية المركزة لمدة أسبوعين يليها متابعته بالعيادات الخارجية لوحدة الجراحة الميكروسكوبية، ووضع خطة علاجية من قبل المتخصصين تتضمن تأهيله على النحو الأمثل بعد عملية الزرع.

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها

ميكس ميديا