رئيس التحرير أحمد متولي
 علاء مبارك يوجه رسالة لـ«ماما سوزان» بعد عملية جراحية دقيقة

علاء مبارك يوجه رسالة لـ«ماما سوزان» بعد عملية جراحية دقيقة

وجه علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك رسالة عاجلة لوالدته سوزان مبارك بعد إجرائها عملية جراحية.

ودعا علاء مبارك لوالدته بأن يتم شفائها على خير وأن تعود إلى بيتها في أقرب وقت.

وكتب علاء مبارك تغريده على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، قال فيها «نشكر كل من سأل للاطمئنان على صحة والدتي، وندعوا الله ان يتم شفائها على خير وان تعود الى بيتها فى القريب العاجل».

وكشف علاء مبارك، مساء الأربعاء -خلال رده على سؤال أحد متابعيه على تويتر بشأن صحة والدته- أن والدته دخلت العناية المركزة، عقب إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الجاري، وتحديدا في ٤ نوفمبر، دون الإفصاح عن تفاصيل حالتها الصحية.

وذكرت مصادر مقربة من الأسرة بحسب «العربية نت» أن سوزان مبارك أجرت عملية جراحية دقيقة بمستشفى المعادي العسكري، بعد شعورها بآلام كبيرة داهمتها خلال الفترة الماضية في منطقة الظهر والفقرات.

وسوزان مبارك هي عقيلة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، ولدت عام 1942 بمدينة مطاي محافظة المنيا، لطبيب مصري يدعى د.صالح ثابت ووالدة إنجليزية من ويلز تدعى ليلى ماي.

حصلت على الثانوية الأميركية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، كما حصلت على الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

تزوجت من الرئيس الأسبق عام 1959، وفي منتصف عام 1961 أنجبت الابن الأكبر علاء، وبعدها بعام ونصف أنجبت الابن الثاني جمال.

​​​​​​​

وشغلت عدد من المناصب خلال حقبة الرئيس الأسبق منها ترأست المركز القومي للطفولة والأمومة، واللجنة القومية للمرأة المصرية، كما أسست جمعية الرعاية المتكاملة لتقديم خدمات اجتماعية وثقافية وصحية لأطفال المدارس، وأسست مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع عام 1993.