أزمة تنتظر «الريدز».. ليفربول يفقد محمد صلاح بداية الموسم المقبل

تحدثت عدة صحف أجنبية عن الأزمة التي تنتظر نادي ليفربول الإنجليزي مع بداية الموسم الجديد في حال فقد واحد من أهم اللاعبين وهم النجم المصري محمد صلاح.

يذكرأن محمد صلاح غاب عن مباراة منتخب مصر الأخيرة وسيغيب عن مباراة «الريدز» ضد كريستال بالاس، بسبب إصابته في الكاحل.

صحف «ديلي ميل» و «ميرور» و «صن» نشرت عدة تقارير تؤكد أن نادي ليفربول قد يواجه أزمة أكيدة خلال الموسم المقبل بسبب غياب محمد صلاح صاحب لقب هداف البريميرليغ في الموسمين الأخيرين.

سبب غياب محمد صلاح عن ليفربول

وأشارت التقارير أن سبب غياب نجم ليفربول عن فريقه هو مشاركته المتوقعة مع منتخب مصر الأوليمبي الذي تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس 2020ن بالتزامن مع انطلاق الدوري الإنجليزي.

وفي حال شارك محمد صلاح مع منتخب مصر الأوليمبي، فإنه من الصعب مشاركته في استعدادات فريقه للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي أو المشاركة في المباريات الأولى.

وأوضحت التقارير الأجنبية التي نقلتها «سكاي نيوز عربية» أن مشاركة صلاح، 27 عاما، لم تتأكد حتى الآن في الدورة الأولمبية، حيث تسمح القواعد بمشاركة 3 لاعبين من فوق السن مع كل منتخب، وهو الأمر الذي أثار جدلا مبكرا جدا في مصر، إذ سمعت دعوات عدة تنادي بالاستعانة بصلاح خلال الأولمبياد، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي بهذا الشأن حتى الآن سواء عن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي أو عن صلاح نفسه.

يشار إلى أن صلاح سبق أن شارك مع منتخب مصر في أولمبياد لندن 2012، وكان قاد أحرز هدفي مصر في مونديال 2018 بروسيا، بعدما غاب "الفراعنة" 28 عاما عن المشاركة.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا