رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط 5 مصريين استولوا على مليون و700 ألف ريال بالسعودية

ضبط 5 مصريين استولوا على مليون و700 ألف ريال بالسعودية

تمكنت الشرطة السعودية من القبض على تشكيل عصابي نفذ 42 عملية سرقة بالمملكة استولوا فيها على مبلغ مليون و700 ألف ريال سعودي.

وكشف المتحدث باسم الشرطة السعودية بالرياض، المقدم شاكر التويجري، عن ضبط تشكيل عصابي يتكون من 5 مصريين قاموا بتنفيذ 42 عمية سرقة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أعلن التويجري أن «الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض تمكنت من رصد تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد يحملون جميعهم الجنسية المصرية، وتتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع، وذلك بعد القيام بالتحريات الأمنية اللازمة لجرائم سرقة الأموال».

وأضاف المتحدث باسم الشرطة السعودية، اليوم الجمعة، أنه « تم ضبط المتهمين، بعد توفر الأدلة اللازمة، وبعد التأكد من تورط المتهمين بجرائم السرقة لعدد من الشركات والمؤسسات التجارية والمستودعات، من خلال كسر الأقفال الخارجية».

وتابع «بعد التحقيقات الأولية مع المتهمين، أقروا بارتكاب 42 واقعة سرقة، تجاوزت قيمة المسروقات فيها مبلغ مليون و700 ألف ريال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم».

وأردف قائلا «إعلان شرطة الرياض عن هذه الجرائم يأتي للتأكيد على حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية تعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها».