أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 في السوق (محدث)

ينشر موقع شبابيك أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم السبت الموافق 23 نوفمبر 2019، وهي خدمه يقدمها الموقع لجمهوره، بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية التي تتابع أسعار الدواجن بمختلف أنواعها داخل السوق.

وتشهد أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر حالة من التراجع الطفيف، بعد استقرارها لفترة طويلة على سعر كيلو الجرام الواحد من الدواجن تحت 20 جنيه بعد أن كانت الأسعار تخطت الثلاثين.

الموقع ينشر أيضا أسعار الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، والكتكوت البلدي، عمر يوم، وأسعار كرتونة البيض البلدي، والأبيض والأحمر، كما لا يخلو السوق المصري من وجود العديد من تجار الدواجن بمختلف أنواعها نظرا لحاجة الأسر المصرية إلى الدواجن بشكل يومي كوجبة أساسية ورخيصة الثمن، مقارنة بأسعار اللحوم البلدي الجملي والعجالي.

بينما يختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء أو فراخ حمراء أو فراخ ساسو، فلكل نوع من أنوع هذه الدواجن سعر مختلف عن غيره من الأسعار

وكان الاتحاد العام المصري لمنتجي الدواجن، أعلن أنه في ظل التدني الموسمي في أسعار منتجات الدواجن بالسوق المصرية، وانخفاض الطاقة الشرائية، قرر الاتحاد وقف استيراد الدواجن من الخارج أو مشتقاتها.

وكشف القرار أن وقف استيراد كل المنتجات الداجنة من دواجن كاملة ومصنعات الدواجن؛ لتوجيه كامل طاقة السوق المحلية لاستهلاك المنتج المحلي بصورة حصرية، حيث تم توجيه جميع الوزارات والجهات بالدولة المصرية لتدبير احتياجاتها الكاملة من السوق المحلية لدعم وتنمية صناعة الدواجن المصرية.

​​​​​​​أسعار الدواجن اليوم السبت

سعر كيلو اللحم الأبيض يتراوح من 20 إلى 24 جنيه.

سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح  من 32 إلى 34 جنيه

سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح من 14 إلى 18 جنيه.

سعر كيلو لحم الساسو يتراوح من 24 إلى 28 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي يتراوح من 32 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض يتراوح من 32 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو لحم البط المسكوفي يتراوح من 37 إلى 39 جنيه.

سعر كيلو اللحم للبط المولار يتراوح من 28 إلى 30 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 30 إلى 35 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح من 32 إلى 37 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح من 3.50 إلى 4 جنيه.

سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 2.5 إلى  3.00 جنيه

سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

سوق الدواجن في مصر

يبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداجنة في مصر حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

ويحدث الموقع بشكل يومي أسعار بورصة الدواجن التي تقترب من أسعار التجار في الأسوق المحلية، كما يتابع على مدار اليوم بورصة الفراخ العمومية، وأسعار الكتاكيت وأسعار البيض.

كما نقدم لكم من خلال هذا التقرير بورصة الدواجن الرئيسية اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، وبورصة الدواجن أعلنت سعر الفراخ البيضاء بمبلغ 20 جنيه.​​​​​​​

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا