رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع الجاري: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع الجاري: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة

كشفت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، عن تعرض مصر لتقلبات جوية مرتقبة من المقرر أن تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب تصريحات شاكر، من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع استثنائي في درجات الحرارة يوم الأثنين المقبل، بمعدل يزيد عن الطبيعي بنحو 4 درجات تقريبا، كما نقل عنها موقع «صدى البلد».

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد، من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، حيث نصحت بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، مطالبة بضرورة تجنب الأنشطة الملاحية على البحر المتوسط يوم الإثنين المقبل، خاصة مع وجود اضطراب في حركة الأمواج لتصل إلى متران ونصف.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تصل درجة الحرارة بالقاهرة، خلال هذا اليوم إلى نحو 29 درجة، على أن يعاود الطقس إلى الانخفاض مرة أخرى، يوم الثلاثاء، يصاحب ذلك أمطار على غرب مصر.

وتمتد الأمطار إلى السواحل الشمالية وشمال الدلتا الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر الجاري، وتكون ما بين الخفيفة والمتوسطة، يقابلها أيضا نشاط للرياح على القاهرة وشمال سيناء.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا، اليوم السبت، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال مصر حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس، كما أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، بينما تكون حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحراراة اليوم السبت:

ي

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة