رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى سارة عن أسعار السيارات

بشرى سارة عن أسعار السيارات

قال عضو مجلس النواب، فوزي فتي، إن ما جرى خلال الفترة الماضية من توقيع اتفاقيات بين مصر وشركة مرسيدس وشركة بي ام دبليو وما ستشهده البلاد من إنشاء مصانع لهم خلال الفترة المقبلة في منطقة شرق السويس، يشير إلى أن هناك بشرى قادمة بشأن تراجع أسعار السيارات في مصر.

وأكد أن هذه السيارات ستعمل بالطاقة الكهربائية، لافتا إلى أن مصر أصبحت قادرة على تصدير الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى امتلاكها فائض كبير منها سيصل لـ 50 سنة قادمة.

وذكر أن عقد اتفاقيات مع هذه الشركات العالمية يرجع لمصداقية الرئيس عبد الفتاح السيسي مع هذه الشركات العالمية، لافتًا إلى أن شركة سيمنز التي تعاقدت معها مصر أيضا تعتبر من أكبر الشركات التي ضخت أموالها في مصر بمبالغ ضخمة حيث انها لقت المصداقية الكاملة من الرئيس والبرلمان بالاضافة إلى ماشهدته البلاد من بناء بنية تشريعية تلائم التطور الاقتصادي.

يأتى ذلك بعد أن أستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية بمقر إقامته ببرلين إيكارت فون كلايدن، نائب رئيس شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.

وأكد الرئيس سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011