رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة حسن حسني.. نقابة المهن التمثيلية تلجأ للقضاء

حقيقة وفاة حسن حسني.. نقابة المهن التمثيلية تلجأ للقضاء

فعلت نقابة المهن التمثيلية، قرار ملاحقة مروجي شائعات وفاة نجوم الفن، حيث أعلن نقيب الممثلين أشرف زكي، عن أنه سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، ضد شخص ينتحل صفة صحفي يعمل بأحد المؤسسات القومية، وذلك بتهمة الترويج لأخبار كاذبة نشرها بشأن وفاة الفنان حسن حسني.

نقيب الممثلين، نفى صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الفنان حسن حسني.

وأشار إلى أن هذه الأخبار ليست صحيحة، وإنما عبارة شائعات وصفها بـ«السخيفة»، مؤكدا أن الفنان بصحة جيدة ولا يعاني من المرض.

يشار إلى أن الفنان حسن حسنى احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الثامن والثمانين، وتم تكريمه في الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حسن حسني بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي، عبر عن فرحته بسبب تكريمه وهو على قيد الحياة، مطالبا بعدم انتظار وفاة النجوم حتى يتم تقديرهم.

حسن حسني في رمضان 2019

كما شارك حسني في ماراثون دراما رمضان 2019 بالظهور كضيف شرف ضمن أحداث مسلسل «أبو جبل» لمصطفى شعبان.

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية في مصر أعلنت في وقت سابق عن تحركها القانوني، الذي يشمل الإبلاغ عن كل المواقع والصحف التي ترويج لشائعة الوفاة.

كما شمل قرار النقابة أن البلاغ سيقدم ضد من يُنسب لأعضاء النقابة تصريحات غير صحيحة عن الحالة الصحية لنجوم الفن.

وتشمل عقوبة نشر أخبار كاذبة في مصر إلى غرامات مالية وربما يستدعي الأمر إغلاق مؤقت أو دائم للمواقع الصحفية الرسمية، كما تصل العقوبة إلى حبس مروج الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع فرض غرامة مالية.

نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، كشف عن حرصه التام على العلاقة الوطيدة والطيبة بينه والأسرة الفنية مع مختلف الصحف ووسائل الإعلام.

وحذر من أنه سيتخذ الإجراءات القانونية حيال تلك المواقع التي تخالف القانون وميثاق الشرف الإعلامي، فضلا عن تقديمه لبلاغ ضدها خلال الساعات المقبلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإجراء التحقيق اللازم ضدها وتوقيع العقوبات اللازمة في هذا الشأن.

شائعة وفاة حسن حسني 

حسن حسني لم تكن شائعة وفاته هي الأولى التي تعرض لها، بل سبق وأن تعرض لشائعة وفاة وتم الإعلان عن تكفل إحدى شركات الإنتاج بمصاريف علاجه «الباهظة».

وتردد حينها أن حسن حسني داخل المستشفى للعلاج، الأمر دفع نقابة المهن التمثيلية في مصر لإصدار توضيح أكدت فيه أن حسني يتمتع بصحة جيدة ومتواجد داخل منزل لاستكمال العلاج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة