رئيس التحرير أحمد متولي
 التقديم على وظيفة خطيب بوزارة الأوقاف.. الشروط ورابط استمارة الطلب

التقديم على وظيفة خطيب بوزارة الأوقاف.. الشروط ورابط استمارة الطلب

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الأحد، فتح باب التقديم على وظيفة خطيب بنظام المكافأة، للراغبين في استخراج تصريح خطابة جديد على بند التحسين.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير شروط استخراج تصريح الخطابة، والتقديم على وظيفة خطيب بوزارة الأوقاف، والمؤهلات المطلوبة، ورابط استمارة الطلب.

شروط وظيفة خطيب بوزارة الأوقاف

وحددت وزارة الأوقاف، في بيان لها الأحد، الشروط والتخصصات المطلوبة لاستخراج تصريح خطابة جديد بنظام المكافأة على بند التحسين، على النحو التالي:

  • أن يكون من خريجي جامعة الأزهر الشريف من الكليات الآتية: أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون بشعبتيها، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية جميع اللغات، كلية التربية جامعة الأزهر شعب: (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية).

  • تقدير (جيد جدا) فصاعدا.

  • جميع الحاصلين على درجة التخصص الماجستير أو العالمية الدكتوراه في التخصصات المذكورة.

  • اجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية التي تجرى في هذا الشأن، في القرآن الكريم والخطابة والثقافة الإسلامية العامة، وفق ما تقتضيه مهمة الخطيب، وذلك خلال (أسبوع) من تاريخ الإعلان.

رابط التقديم على وظيفة خطيب بوزارة الأوقاف

ونوهت الوزارة في إعلانها على أنه من يرغب في التقدم ملء النموذج التالي من خلال الرابط من هنا.

وكانت وزارة الأوقاف أصدرت توجيها للأئمة الحاليين لإنهاء إجراءات زيادة البدل الموجب بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2538 لسنة 2019 «بدل صعود المنبر» للأئمة المعينين بالأوقاف، واستكمالا للمنشور رقم (50) الصادر من مكتب رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، يجب موافاتها ببيان مفصل وموقع من مدير المديرية شخصيا بدون إنابة ومختوم بخاتم شعار الجمهورية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة