رئيس التحرير أحمد متولي
 إطلاق سراح 4 صحفيين بموقع مدى مصر

إطلاق سراح 4 صحفيين بموقع مدى مصر

أعلن موقع «مدى مصر» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إطلاق سراح 4 صحفيين عاملين به وهم شادي زلط، ولينا عطالله، ومحمد حمامة، ورنا ممدوح.

وكشف الموقع عن إخلاء سبيل لينا عطالله، ومحمد حمامة، ورنا ممدوح  من قسم شرطة الدقي قبل قليل، بعد اصطحابهم إليه من مقر الموقع من قبل قوات الأمن، بحسب بيان لهم.

ونقل الموقع عن محامي شادي زلط أنه تم الإفراج عنه بعد احتجازه منذ أيام.

​​​​​​​

وكانت صفحة الموقع روت أنه في حوالي الواحدة والنصف من ظهر اليوم، اقتحم 9 عناصر من قوات الأمن بملابس مدنية مقر «مدى مصر» بالقوة، وصادروا كافة هواتف وأجهزة كمبيوتر الموجودة في المكتب.

وذكر البيان أن أفراد الأمن جمعوا بطاقات الهوية الخاصة بالفريق، وجمعوا الزملاء في غرفة الأخبار، وكتبوا بيانات كل الموجودين، وطلبوا من بعضهم فتح الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

وأضاف: «مرت ثلاث ساعات على ذلك، تخللهم استجواب دوري من قبل أشخاص مختلفين لرئيسة التحرير لينا عطالله والصحفي محمد حمامة. كذلك تم استجواب زميلينا في القسم الانجليزي إيان لوي وإيما سكولدنج، وأيضا زميلين آخرين من قناة فرانس 24، كانوا قد وصلوا إلى المكتب لعمل تقرير عن اعتقال زميلنا شادي زلط».

وتابع: «بالاضافة الي ذلك، حاول ممثلان من السفارة الفرنسية الدخول إلي المكتب، للاطمئنان على مراسلي القناة الفرنسية، لمدة ساعة و تم منعهم. و في حوالي الساعة ٤:٣٠ م، ظهر المزيد من رجال الامن وطلبوا من لينا عطاالله ومحمد حمامة ورنا ممدوح الخروج من غرفة الاخبار وجمعوا اغراضهم والتي شملت هواتفهم واجهزة الكمبيوتر الشخصية. قال احد افراد الامن بملابس مدنية لباقي الفريق ان زملائهم تم ترحيلهم علي النيابة ولم يجب علي اي اسئلة توضح اية نيابة او هويته و هوية الجهة التي يتبعها».

واختتم: «تم ترحيل بعض اعضاء فريق عمل مدي مصر في ميكروباصات كانت متوقفة خارج المكتب ووقف احدهم في قسم شرطة الدقي. حالياً يتم محاولة دخول القسم من قبل محامي مدي مصر واحد اعضاء مجلس نقابة الصحفيين وقد تم اطلاق سراح باقي اعضاء فريق عمل مدي مصر».

​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة