رئيس التحرير أحمد متولي
 سامح عاشور يعلن موافقة الجمعية العمومية لنقابة المحامين على زيادة المعاشات

سامح عاشور يعلن موافقة الجمعية العمومية لنقابة المحامين على زيادة المعاشات

​​​​​​​قال نقيب المحامين، سامح عاشور، إن عدد المحامين المشاركين في الجمعية العمومية 18022 محاميا، مضيفا أن عدد الأصوات الصحيحة 17559، وأن عدد الموافقين على زيادة المعاش 16681 .

وأضاف عاشور خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر النقابة العامة للمحامين، أن باقي البنود شهدت موافقة 15303 محامين، وأن عدد المحامين الموافقين على مراقبة الحسابات 15053 صوتا .

يذكر أن الجمعية العمومية نظرت فب مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش فب حده الأقصى إلى ثلاثة ألاف جنيه شهريا بواقع خمسة وسبعون جنيها عن كل عام بحد أقصى أربعون عاما، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهريا، إضافة لاحتفاظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامب بكامل قيمة المعاش عند تقريره، على أن يعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقب المستحقين.

وتضمن القرار زيادة معاشات المحامين التب تقل عن 250 جنيها بنسبة 35% شهريًا، وزيادة المعاشات التب تقل عن 500 جنيه بنسبة 25% شهريًا، وزيادة المعاشات التب تقل عن 625 جنيها بنسبة 15% شهريًا، على أن يبدأ صرف المعاش بالقرار الجديد اعتبارًا من عام 2020 طبقًا للمواعيد المقررة بالقانون، مع استمرار الزيادة الدورية لجميع المعاشات بنسبة 5% سنويًا.

كما تضمن أيضا اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016/2017/2018، واعتماد تعيين المحاسب أحمد إبراهيم أحمد جادو مراقب لحسابات النقابة العامة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة