رئيس التحرير أحمد متولي
 الطفل المعجزة.. حقيقة تدخل جهات أمنية عليا لمنعه من الدراسة في جامعة القاهرة (فيديو)

الطفل المعجزة.. حقيقة تدخل جهات أمنية عليا لمنعه من الدراسة في جامعة القاهرة (فيديو)

قال عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة، الدكتور هاني الحسيني، إن حكاية «الطفل المعجزة»، تتلخص في أنه طالب متميز يحب الرياضيات جدا.

وتابع: في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب: «نتيجة حب الطفل المعجزة بدأ يقرأ لوحده في رياضيات مناهج السنوات الأعلى وقت أن كان في فترة الابتدائي مثل مناهج الاعدادي والثانوي».

وأشار الحسيني: «بنشتغل مع الطالب بقالنا سنة ونص خلص مناهج سنوي وبياخد الكورس بتاع ثانوي بيخلصه في أسبوعين، وخلال السنة ونص غطى مناهج أولى وتانية في كلية العلوم جامعة القاهرة وبعدها حسينا إن من المفيد للطفل أن يحضر مع الطلاب المحاضرات».

واعلن: «ابتدا الطفل ييجي بشكل منتظم مع والدته للكن للأسف اتفاجئنا أنه بتشتكي من منع أمن الجامعة من دخولهم وطلبنا من عميد الكلية إرسال جواب لأفراد الأمن لتسهيل دخول الطفل إلى الجامعة لعدم امتلاكه كارنيه».

وكشف الحسني، عن تواصل مدير قطاع الأمن الإداري بالجامعة، معه، قائلا: «في جهات أمنية عليا رفضت تعليم الطفل ده جوه الجامعة، ولما سألته إيه الجهات الأمنية ومعرفناش نوصل لحاجة وطالبنا رئيس الجامعة وللأسف مجاليش رد».

وطالب عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة القاهرة، إدارة الجامعة بحل الأزمة خاصة إن الطفل له 3 أسابيع لم يستطيع أن يدخل الجامعةن قائلا: «طفل مكملش 13 سنة ومتميز بشكل غير عادي وبيحضر محاضرات مع طلبة سنة 3 كلية العلوم قسم الرياضيات».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة