رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الترم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي 2019-2020

موعد امتحانات الترم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي 2019-2020

يقدم موقع «شبابيك» موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2019-2020، والمقررة لطلاب الصف الأول الثانوي.

بعد أن اعتمدت وزارة التربية والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، حددت وزارة التربية والتعليم، الحادي عشر من يناير القادم، موعدا لانطلاق الامتحانات المقررة للصف الأول الثانوي، حيث من المقرر لها أن تستمر حتى موعد غايته 23 من نفس الشهر .

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقيا في امتحان يناير المقبل ولكن بنظام التقييم الجديد.

وأوضح الوزير أنه سيتم الامتحان ورقيا في يناير حتى يتم تدريبهم على التابلت جيدًا، ثم بعد ذلك يتم امتحانهم إلكترونيا .

وعن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الثانوي، حددت الوزارة الثالث من مايو المقبل موعدا لانطلاق الامتحانات وتستمر حتى 14 من نفس الشهر.

وفيما يتعلق بامتحات الدور الثاني، لطلاب الصف الأول الثانوي فتم تحديد يوم 12 يوليو للامتحانات، وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر، على أن يتم عقد امتحانات الصف الثاني الثانوي، في نفس المواعيد ولكنها تكون في الفترة المسائية.

وكشف وزير التربية والتعليم عن موعد بدء تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، اعتبارًا من غد وحتى نهاية ديسمبر، مشيرا إلى أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي دون درجات خلال مارس المقبل، على أن يؤدي الطلاب امتحانات نهاية العام في مايو إلكترونيًا.

موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب أولى ثانوي

كما أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي في 3 مايو وتستمر حتى 14 من نفس الشهر 2019.

وبينما تعقد امتحانات الدور الثاني يوم لطلاب الصف الأول الثانوي 12 يوليو وتستمر حتى 22 من نفس الشهر، على أن يتم عقد امتحانات الصف الثاني الثانوي، في نفس المواعيد ولكنها تكون في الفترة المسائية.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ومن المقرر إعلانها في المدارس قريبا.

نظام امتحان أولى ثانوي

ونفت وزارة التربية والتعليم، خبر قيامها بتغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي، مؤكدة على أن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي العام كما هو دون أي تغيير من حيث المواصفات أو عدد الأسئلة أو المدة الزمنية.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أنه تم البدء في الإجراءات التحضيرية الخاصة بعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011