رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة العمرة المصرية.. طريقة الحجز والاستعلام والمتابعة

بوابة العمرة المصرية.. طريقة الحجز والاستعلام والمتابعة

يقدم موقع «شبابيك» كيفية حجز المواطنين لأداء مناسك العمرة، بعد ان أعلنت وزارة السياحة، عن تشغيل البوابة الإلكترونية للعمرة رسميا، وهي المنصة الإلكترونية المصرية التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة.

يستطيع الراغبون في الحجز لأداء مناسك العمر، الدخول على الموقع الرسمي للبوابة المصرية من خلال هذا الرابط واتباع خطوات التسجيل من هنا

رابط بوابة العمرة المصرية 

وحرصا من موقع «شبابيك» على كيفية الحجز بالمنصة الإلكترونية ومتابعته، نقدم إليكم خطوات استرشادية لعملية التسجيل والمتابعة كالآتي:

ادخل على لينك بوابة العمرة المصرية من هنا

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر «البيانات الخاصة».

للتعرف على تفاصيل رحلة العمرة اضغط على «استعلام» أسفل الرقم القومي.

يجب أن يحصل المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي سيسافر والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

اضغط على يسار البوابة لمعرفة تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

الاستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة عبر البوابة التي تضم كل الشركات على مستوى الجمهورية.

تأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها ومواعيد السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

 

خدمات بوابة العمرة المصرية

جدير بالذكر أن خدمات بوابة العمرة تمت اتاحتها رسميا اعتبارا من يوم 17 نوفمبر 2019، بهدف توفير كافة الخدمات لراغبي تأدية العمرة من المصريين، حيث بدأت أولى رحلات العمرة رسميا الإثنين 25 نوفمبر.

ويأتي ميكنة إجراءات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية، والتي تحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها، وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما أنها خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة.

واعتبارا من 21 نوفمبر 2019، بدأت شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة والتي بلغ عددها 1833 شركة، في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة الالكترونية ، حيث يستمر الحجز حتى نهاية موسم العمرة.

وبوابة العمرة الإلكترونية تأتي في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩، وفيها تقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، بهدف توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة، كذلك الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011