موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة المنيا (قرار رسمي)

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة المنيا (قرار رسمي)

أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى عبد النبي، موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم العالي للعام الجامعي 2019/2020.

وكشف رئيس الجامعة خلال اجتماع مجلس الجامعة، اليوم الأربعاء، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ 4 يناير المقبل.

وأوضح أن الامتحانات تستمر على مدار ثلاثة أسابيع لتنتهي في الثالث والعشرين من نفس الشهر، ويسبقها أسبوعًا للامتحانات الشفوية والعملية.

حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال حسن، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، وأعضاء المجلس.

وأضاف أنه جرى رفع الحد الأدنى لإعانة الطلاب من 400 إلى 500 جنيه، بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي، بإجمالي 3 ملايين جنيه، مؤكدًا أن الإعانات جرى توريدها لمكاتب رعاية الطلاب بالكليات لتبدأ بصرفها، بالإضافة إلى تحمل الجامعة دفع المصروفات الدراسية لـ500 طالب وطالبة بالجامعة من غير القادرين، للمساهمة في استكمال دراستهم وتذليل أية عقبات تحول بين تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا