مفاجأة.. «أورانج مصر» ستحقق أرباحًا للمرة الأولى بعد خسائر تجاوزت نصف مليار

أعلنت شركة «أورانج مصر»، اليوم الأربعاء، أن شركة الاتصالات ستحقق العام الحالي أرباحا للمرة الأولى منذ سنوات.

وستعمل الشركة على تجاوز مساهمة خدمات البيانات 50 % من إيرادات العام المقبل.

وكانت «أورانج» تلقت خسائر على مدار السنوات القليلة الماضية، بلغت 665.76 مليون جنيه مصري، ما يعادل 41.3 مليون دولار، وذلك في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي 2018.

ولم تكشف الشركة عن أي نتائج منذ شطبها من البورصة المصرية نهاية العام الماضي.

وبحسب «رويترز» قال الرئيس التنفيذي لـ«أورانج مصر» ياشر شاكر، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة بالقاهرة، «الأرباح المتوقعة إيجابية للغاية ولكن لا أستطيع تحديدها».

وباع الملياردير المصري نجيب ساويرس أسهمه في الشركة، لصالح مجموعة أورنج الفرنسية، التي اشترت كذلك الأسهم التابعة لمستثمري الشركة في البورصة المصرية.

واستثمرت «أورانج مصر» حوالي 4 مليارات جنيه هذا العام، 90 % منها جاء لصالح تحسين الشبكة وتحديثها، وذلك وفقا لما أعلنه شاكر الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في مايو أيار 2018.

وتشتعل المنافسة في سوق الهواتف المحمولة في مصر مع ارتفاع نسب انتشار الخدمة، ويعد متوسط سعر دقيقة اتصالات المحمول في مصر الأقل في الشرق الأوسط.

وأشار شاكر إلى أن «خدمات البيانات تسهم بنسبة 40 % من إيرادات الشركة هذا العام، في حين كانت العام الماضي من 25 إلى 30 %، ومن المقرر أن نستهدف الوصول إلى 50 % من إيرادات الشركة في 2020».

جدير بالذكر أن عدد مشتركين الشركة حوالي 30 مليون عميل، يستخدم نصفهم خدمات الجيل الرابع، ونحو 76 % من شبكات الشركة تدعم خدمات الجيل الرابع.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا