صور تمثال الدكتور مجدي يعقوب في ميدان باسمه في أسوان

صور تمثال الدكتور مجدي يعقوب في ميدان باسمه في أسوان

أزاح محافظ أسوان السابق، اللواء أحمد إبراهيم، اليوم الأربعاء، الستار عن تمثال الدكتور مجدي يعقوب في حضور جراح القلب العالمي، كآخر أعماله في المحافظة بعد أن تم تغييره في حركة المحافظين.

وضع التمثال في ميدان مصر للطيران، والذي تم تسميته باسم البروفسير المصري مجدي يعقوب، حيث يعد من أشهر ميادين عاصمة الشباب الإفريقى، وذلك تقديرًا وعرفانًا بالخدمات الجليلة التي يقدمها.

حضر فعاليات الاحتفالية ليزا ابنة الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور محسن سليم، مصمم وصانع التمثال، والدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، والدكتور عطا الله حشاد، رئيس فرع الأكاديمية العربية، بجانب اللواء حازم عزت، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والمجتمعية، فضلاً عن حضور جماهيري كبير.

وبدأت الاحتفالية بتبلوهات فنية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، وخلال الاحتفال وجه الدكتور مجدي يعقوب الشكر لأهالي أسوان وعلى رأسهم المحافظ، لهذه اللفتة الطيبة التي تعكس المعدن الأصيل لأبناء هذه المحافظة العريقة، مؤكدًا أن هذا ليس بغريب عن شعب مصر والقيادة السياسية والتي تقدر العلم والعلماء في مرحلة يحتاج فيها الوطن لكل يد تبنى وتعمر وتخدم البسطاء، موضحاً أن دعوته للمشاركة في تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتكليفه بالإشراف على وحدة قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد، يؤكد على كل هذه المعاني الوطنية.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد إبراهيم، على أن جراح القلب العالمي يُعد بمثابة نموذج ناصع وملهم للإنسانية، حيث وهب حياته ووقته وجهده وعلمه لصالح البشرية، لتبقى أعماله خالدة في ذاكرة التاريخ ونبراساً للعطاء اللا محدود، وهو ما تجسد بتأسيسه لأحد أكبر مراكز علاج أمراض القلب في العالم على أرض أسوان الطيبة، والذي يعتبر صرحاً طبياً يقدم رعايته العلاجية مجاناً طبقاً لأفضل المستويات العلمية العالمية، مشيرًا إلى أن أسطورة الطب والإنسانية العالمية الدكتور مجدى يعقوب سطر بحروف من نور تاريخ حافل برعاية المرضى من الأطفال والشيوخ والسيدات، وهو صاحب قصة نجاح أبهرت العالم.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا