رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019/2020 (صورة)

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019/2020 (صورة)

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول

ويمتحن الطلاب يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة التالية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ساعتين ونصف، تليها مادة الأحياء يوم الثلاثاء بزمن ساعة ونصف للامتحان.

ويعقد امتحان مادة الجغرافيا يوم الأربعاء لمدة ساعة ونصف، ويختتم الأسبوع الأول بامتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الخميس لمدة ساعتين ونصف.

وتستأنف الامتحانات في الأسبوع الثاني يوم السبت الموافق 18 من نفس الشهر بمادة الرياضيات من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات، تليها مادة الفلسفة والمنطق يوم الإثنين بزمن محدد للامتحان ساعة ونصف.

ويجرى امتحان مادى الفيزياء يوم الثلاثاء لمدة ساعة ونصف، والتاريخ يوم الاربعاء بنفس الزمن، على أن تختتم امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي يوم الخميس بمادة الكيمياء بزمن ساعة ونصف.

​​​​​​​

وكان وزير التربية والتعليم  قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 26 نوفمبر، إن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤدون الامتحانات ورقيا في يناير المقبل.

وأضاف أن إجراء الامتحانات ورقيا سيكون بصورة استثنائية في الترم الأول فقط إلى أن يعتاد الطلاب على الدراسة على «التابلت».

وقال إنه سيتم عقد امتحان تجريبي لنفس الطلاب بدون درجات مارس المقبل، على أن يؤدي الطلاب الامتحان إلكترونيا في شهر مايو المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة