رئيس التحرير أحمد متولي
 منتخب مصر يتراجع في تصنيف «فيفا».. تعرف على ترتيبه عالميا وعربيا وأفريقيا

منتخب مصر يتراجع في تصنيف «فيفا».. تعرف على ترتيبه عالميا وعربيا وأفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر نوفمبر الحالي، والذي شهد تراجع المنتخب المصري بعد النتائج السيئة التي حققها في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون أمام منتخبي كينيا وجزر القمر.

وتراجع المنتخب المصري في التصنيف العالمي مركزين ليحتل المركز الـ 51 عالميا،  بعدما كان يحتل الشهر الماضي الترتيب رقم 49 عالميا.

وكان المنتخب المصري الأول لكرة القدم قد بدأ تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 التي ستقام بالكاميرون، بالتعادل أمام ضيفه المنتخب الكيني (1-1) وأمام مضيفه جزر القمر سلبيا.

وأصبح ترتيب المنتخب المصري في القارة الأفريقية السابع خلف كل من المنتخب السنغالي صاحب المركز الـ 20 عالميا يليه المنتخب التونسي 27، ثم المنتخب النيجيري 31، ثم المنتخب الجزائري في الترتيب الرابع أفريقيا والـ 35 عالميا، يليه المنتخب المغربي صاحب المركز الـ 43، ثم المنتخب الغاني47.

فيما أصبح منتخب مصر بعد هذا التصنيف في المركز الرابع عربيا خلف كل من منتخبات تونس والجزائر والمغرب.

وفيما يلي تصنيف أول عشرة منتخبات على المستوى العالمي: بلجيكا، فرنسا، البرازيل، إنجلترا، أوروجواي، كرواتيا، البرتغال، إسبانيا، الأرجنتين، كولومبيا .

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة