رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي أدبي 2019-2020

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي أدبي 2019-2020

ننشر جدول امتحانات الترم الأول للصف الثاني الثانوي، القسم الأدبي، للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/2020، وقرر أن يكون يوم السبت الموافق 11 يناير من العام المقبل 2020، هو بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي، وتستمر حتى الخميس 23 من نفس الشهر.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول «القسم الأدبي»

ويؤدي الطلاب القسم الادبي أول امتحان يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة التالية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ثلاث ساعات.

ويؤدي طلاب القسم الأدبي أولى المواد الأدبية يوم الثلاثاء، بامتحان مادة الفلسفة والمنطق بزمن ساعتين للامتحان، في تمام الساعة التاسعة صباحا.

ويعقد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، يوم الأربعاء لمدة ساعتين من التاسعة صباحا.

وتستأنف الامتحانات في الأسبوع الثاني يوم السبت الموافق 18 من نفس الشهر بمادة التاريخ، في التاسعة صباحا، بزمن محدد ساعتين.

وتقام يوم الإثنين امتحان مادة علم النفس والاجتماع، في التاسعة صباحا بزمن ساعتين.

وتختتم الامتحانات بمادة الجغرافيا، يوم الخميس، في التاسعة صباحا بزمن محدد ساعتين.

يتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.