رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة العمرة المصرية.. خطوات الاستعلام والحجز من شركات السياحة المعتمدة

بوابة العمرة المصرية.. خطوات الاستعلام والحجز من شركات السياحة المعتمدة

خصصت وزارة السياحة منصة إلكترونية خاصة برحلات العمرة، ويمكن من خلالها الاستعلام عن رحلات العمرة للمواطنين بالرقم القومي أو بجواز السفر وكذلك الحجز من خلال الشركات المعتمدة لدى الوزارة، بهدف تظم رحلات العمرة.

ويمكن للمواطنين المصريين الاستعلام عن رحلة العمرة من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت وهو بوابة العمرة والحجز من الشركات المعتمدة، لذا فإن موقع شبابيك ينشر في هذا الموضوع رابط البوابة وطريقة الاستعلام عليها بخطوات سهلة وبسيطة دون الوقوع في أي أخطاء.

رابط بوابة العمرة المصرية

رابط بوابة العمرة المصرية سنضعه لكم في هذا التقرير حيث يمكنكم الدخول عليه بسهولة والاستعلام عن رحلات العمرة وفق الخطوات المتبعة والتي حددتها وزارة السياحة ووفق الشروط المقررة والمنظمة لهذا الشأن، وحجز رحلات العمرة وبرامجها من الشركات المعتمدة.

ويمكن الدخول على رابط بوابة العمرة المصرية من هنا، وبعد ذلك سنوضح بالتفاصيل خطوات الاستعلام لحجز رحلات العمرة.

خطوات الاستعلام على بوابة العمرة المصرية

بعد الدخول على رابط العمرة المصرية: https://umrah.eg/ ستجد مربع مخصص للرقم القومي.

ضع الرقم القومي أو رقم جواز السفر الخاص بك في المربع الخاص به.

اضغط على زر استعلام أسفل خانة الرقم القومي للاستعلام عن تفاصيل رحلة العمرة.

يجب أن يحصل المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي سيسافر والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

خطوات التقديم على رحلة عمرة في الشركات المعتمدة

في أعلى الرابط على اليسار يوجد «الشركات المعتمدة» اضغط عليها لمعرفة أهم الشركات المعتمدة لدى وزارة السياحة والبرامج التي تقدمها أو أدخل من هنا.

بعد الدخول ستجد على يمين الشاشة يمكن البحث عن شركة بعينها من خلال مربع البحث.

أسفل مربع البحث توجد المحافظات والمدن، يمكن اختيار مدينك من هذا المكان ومعرفة الشركات المعتمدة في هذه المحافظة أو المدينة.

تأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها ومواعيد السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

خدمات بوابة العمرة المصرية

جدير بالذكر أن خدمات بوابة العمرة تمت اتاحتها رسميا اعتبارا من يوم 17 نوفمبر 2019، بهدف توفير كافة الخدمات لراغبي تأدية العمرة من المصريين، حيث بدأت أولى رحلات العمرة رسميا الإثنين 25 نوفمبر.

ويأتي ميكنة إجراءات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية، والتي تحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها، وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما أنها خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة.

واعتبارا من 21 نوفمبر 2019، بدأت شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة والتي بلغ عددها 1833 شركة، في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة الالكترونية ، حيث يستمر الحجز حتى نهاية موسم العمرة.

وبوابة العمرة الإلكترونية تأتي في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعتها وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩، وفيها تقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، بهدف توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة، كذلك الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.