رئيس التحرير أحمد متولي
 الشتاء يبدأ في 23 ديسمبر.. هل تتعرض مصر لموجة شتاء خطيرة مرة ثانية؟

الشتاء يبدأ في 23 ديسمبر.. هل تتعرض مصر لموجة شتاء خطيرة مرة ثانية؟

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تزعم تعرض مصر في الفترة القادمة لأعاصير ونوات شتوية خطيرة.

وبحسب بيان اليوم الجمعة، أوضح المركز الإعلامي، أنه تواصل مع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي نفى تلك الأنباء تماماً، مؤكدا أنه لا صحة لتعرض مصر في الفترة القادمة لأي أعاصير أو نوات خطيرة.

وذكر أن الأعاصير لا تحدث إلا في المناطق الجغرافية المطلة على المحيطات، بينما تقع مصر في موقع جغرافي مختلف، حيث إنها محاطة ببحرين منغلقين، والبحر المغلق لا يحدث به أي أعاصير.

وأضاف رئيس الهيئة، أن فصل الشتاء يبدأ 23 ديسمبر المقبل، وقد تحدث تقلبات جوية مشابهة لما شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية بسبب منخفض «قبرص»، وكذلك حين يأتي الشتاء فسوف يصاحبه حالات عدم استقرار على السواحل الشمالية للبلاد.

وأشار إلى أن التغيرات المناخية لا تحدث في مصر فقط، ولكنها موجودة في العالم بأكمله، وهي ناتجة عن الاحتباس الحراري الذي غيّر الميزان الحراري في الغلاف الجوي.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي ربما تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، التواصل مع الجهات المسئولة بالهيئة في حالة وجود أي استفسارات قبل نشر أي معلومات مغلوطة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة