تعرض مصر لـ«إعصار شتوي خطير».. هيئة الأرصاد ترد

تعرض مصر لـ«إعصار شتوي خطير».. هيئة الأرصاد ترد

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما تردد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية من تعرض البلاد لإعصار ونوات شتوية خطيرة الفترة القادمة.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، الأخبار التي انتشرت على السوشيال ميديا، وتحدثت عن تعرض مصر لإعصار ونوات شتوية خطيرة فى الفترة المقبلة.

وأعلن المركز الإعلامي الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى نفت الأمر تماما، مبينة أن الأعاصير لا تحدث إلا فى المناطق الجغرافية المطلة على المحيطات.

وبدورها أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن مصر تقع فى موقع جغرافي مختلف، إذ أنها محاطة ببحرين مغلقين، والبحر المغلق لا يحدث به أى أعاصير.

ومن المفترض أن يبدأ فصل الشتاء في 23 من شهر ديسمبر المقبل، ومن المتوقع بحسب الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد تقلبات جوية مشابهة لما شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية بسبب منخفض قبرص.

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية، وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحقيقة والدقة قبل تداول مثل هذه الشائعات، والتي قد تحدث بلبلة الرأي العام، وضرورة التواصل مع الجهات المسئولة بالهيئة، لمنع انتشار أي شائعات أو أي أخبار مغلوطة.