رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة العمرة المصرية.. طريقة الحجز والاستعلام (صور)

رابط بوابة العمرة المصرية.. طريقة الحجز والاستعلام (صور)

أطلقت وزارة السياحة بوابة العمرة رسميا  في 17 نوفمبر الماضي، وفي هذا الموضوع ينشر موقع «شبابيك» للمواطنين الراغبين في الحجز لأداء مناسك العمرة، رابط بوابة العمرة المصرية.

بوابة العمرة هي المنصة الإلكترونية المصرية المعنية بتنظيم رحلات العمرة، بعد أن تم التشغيل الفعلي لها.

لمزيد من المعلومات يستطيع المواطن المصري زيارة الموقع الرسمي للبوابة المصرية من خلال هذا الرابط واتباع خطوات التسجيل الموضحة بالاسفل  https://umrah.eg/

موقع شبابيك يقدم لكم شرحا وافيا للخطوات الحجز والاستعلام كالآتي.

خطوات الحجز

الدخول على لينك بوابة العمرة المصرية من هنا

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر (البيانات الخاصة).

اضغط على (استعلام) أسفل الرقم القومي لكشف تفاصيل برنامج العمرة.

يجب أن يحصل المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج ومعرفة تفاصيل الشركة التي سيسافر من خلالها والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

الضغط على يسار البوابة، لمعرفة تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

يمكنك الاستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة عبر البوابة التي تضم الشركات على مستوى الجمهورية، والاطلاع على جميع عروض العمرة التي تنظمها الشركات بالأسعار ووسيلة السفر والانتقالات داخل المملكة العربية السعودية.

خدمات البوابة

الخدمات المتعلقة بالبوابة العمرة اتيحت رسميا اعتبارا من يوم 17 نوفمبر 2019، بهدف توفير كافة الخدمات لراغبي تأدية العمرة من المصريين، حيث بدأت أولى رحلات العمرة رسميا الإثنين 25 نوفمبر، وهذا طبقا للتصريحات الرسمية الصادرة من وزارة السياحة.

وهذه الخطوات الالكترونية قدمتها وزارة السياحية بهدف تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما أنها تعتبر خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة داخل المملكة العربية السعودية.

تأتي بوابة العمرة الإلكترونية في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة  عن طريق وزارة السياحة المصرية، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩، وفيها تؤدي وزارة السياحة دورها بشكل متميز لضمان حقوق المعتمرين المصريين، وبهدف توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011