رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد

رابط إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم، عن خطوات إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد، المتقدمين عبر البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم للحصول وظائف في تخصصات مادتي «العلوم والرياضيات».

ومن المقرر أن يبدأ فتح باب التقدم إلكترونيًا، يوم الإثنين الموافق 2 ديسمبر المقبل، كما يمكن لمن يهمه الأمر الدخول للحجز الالكتروني من خلال (الرقم القومي + البريد الالكتروني) الذي تم تسجيله مسبقًا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم.

رابط إجراء الاختبار الإلكتروني

وقالت الأكاديمية إنه يتم الحجز الإلكتروني للاختبار على البوابة الالكترونية للأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال الرابط الإلكتوني المخصص لذلك وللدخول عليه اضغط هنا.

ويتمكن المتقدم من حرية اختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به وفقًا للمواعيد المحددة ومعرفة مكان اختباره ورقم حجزه وساعة أداء الاختبار.

وأشارت الاكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدءً من السبت  7 ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التى يتم اتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكترونى مسبقًا.

وشددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على أنه يتوجب على  المتقدمين للاختبار ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الالكتروني الذي تم تسجيله.

وتابعت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه يتم سداد الرسوم الإدارية المقررة للاختبار قبل إجراءه، مع حصول المتقدم على إيصال بقيمة هذه الرسوم، ويحصل المتقدم للاختبار على شهادة اجتياز اختبارات (STEM)  في حالة اجتيازة والنجاح فيه.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة