رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح باب التقديم لنموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري بجامعة السويس إلكترونيا

فتح باب التقديم لنموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري بجامعة السويس إلكترونيا

أعلن نموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري في نسخته الأولى بجامعة السويس فتح باب التقديم للطلاب إلكترونيا عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقالت رئيس النموذج، آية محمود، إن فكرة عمل النموذج تقوم على محاكاة أكبر الوزارات والهيئات التابعة لها في الدولة المصرية والتركيز علي دراسة النظام السياسي المصري وبناء الشخصية السياسية والإعلامية القادرة على البحث والقراءة والعمل التحليلي.

وأوضحت أن النموذج سيساهم فى توعية المشاركين بالقضايا والأحداث العالمية والإقليمية بطريقة غير تقليدية وصقل مهارات التحليل السياسي الصحيح، و إعداد الكوادر السياسية المطلوبة فى مختلف الوزارات و تقديم الطرق والأدوات المثلى من خلال مساعدة لجان متخصصة في النموذج .

أشارت إلى أن النموذج سيقوم بعقد مجموعة من المحاضرات الخاصة بـ«soft skills» بطريقه عمليه على شكل حلقات نقاشية، وتدريب الطلاب على المناظرات بحضور الدكتور جمال سلامة عميد الكليه وعدد من الوزراء ونائبيهم.

وأضافت رئيس النموذج أنه من المقرر تنفيذ العديد من الأنشطة المتنوعة التى تساعد الطلاب على الثقة بالنفس والقدرة علي الإرتجال ، بالإضافة إلى التطبيق العملي لما يتم شرحه في المحاضرات الأكاديمية الخاصة بالنموذج .

التقديم للنموذج من خلال الرابط من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة