رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلن شرط الاختبار لتعيين 120 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم تعلن شرط الاختبار لتعيين 120 ألف معلم

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن من يتجاوز الاختبار النفسى الذي يعقد للدفعة الأولى من المعلمين غدا الاثنين في مدينة السادس من أكتوبر سيتم التعاقد معه مباشرة فور انتهاء إجراءات التعاقد.

وونقل موقع اليوم السابع عن مصادر، أن التعاقد سيكون فى الإدارة التعليمية التي سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها، موضحة أن البوابة الإلكترونية للتوظيف هى من تختار المدرسة التي سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها ويتوجه إلى الإدارة لإنهاء إجراءات التعاقد.

يشار إلى أن البوابة الألكترونية لوظائف التربية والتعليم، أعلنت إنه تم تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية للمتقدمين في المرحلة الأولى بمسابقة المعلمين والذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم، لتبدأ الاختبارات النفسية لهم غدا الإثنين تحت إشراف جهاز الطب النفسي.

وأوضحت البوابة الإلكترونية أنه تم البدء في مخاطبة المتقدمين لتحديد مواعيد وأماكن اختباراتهم، ومن المقرر أن تعقد الاختبارات في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مطالبة المتقدمين بمتابعة البريد الإلكتروني المسجل سابقا على البوابة لمعرفة موعد ومكان الاختبار النفسي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق أنها تسعى إلى إنهاء التعاقد مع 120 معلم وإدارى وعمال خدمات قبل نهاية ديسمبر الجاري؛ لسد العجز فى التخصصات المختلفة في المدارس.

وتعانى المدارس من نسبة عجز في التخصصات تصل إلى 320 ألف معلم بسبب الخروج على المعاش، كما أوضحت الوزارة أن مجلس الوزراء وافق على تعيين 120 ألف معلم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة