رئيس التحرير أحمد متولي
 أستاذ جامعي يهاجم طالب كلية الهندسة المنتحر.. هكذا رد عليه الطلاب

أستاذ جامعي يهاجم طالب كلية الهندسة المنتحر.. هكذا رد عليه الطلاب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من منشور منسوب لأحد أعضاء هيئة التدريس الجامعية يتضمن هجوما على طالب كلية الهندسة الذي انتحر، مساء السبت، من أعلى برج القاهرة.

واعتبر الكثيرون أن المنشور المتداول لا يليق باستاذ جامعي وأن هذه الطريقة التي تحدث بها قد تكون سببا في دفع آخرين للانتحار بسبب ضغوطات الكلية.

ونشرت عدة صفحات خاصة بطلاب كليات الهندسة صورة من المنشور، مؤكدين أن الدكتور قام بحذفه بعد الهجوم عليه.

وبحسب الصورة المتداولة فإن عضو هيئة التدريس كتب: «بخصوص طالب الهندسة المنتحر بحجة ضغوط الكليه ، كام واحد دخل كلية هندسة و خرج منها و لم ينتحر؟، و لو مش قادر حول منها ، أما العيال الفرافير بقي إللي هاريين نفسهم إن الدكاتره و المعيدين بيضغطوا عليهم و يوصلوهم لكده ، إحنا ماضغطناش بالمناسبه، ياحبيبي إنت عندك كمبيوتر و نت و بتنشع المشاريع و إحنا عارفين و ساكتين ، و بتعمل ٢٠٪؜ من اللي بينطلب منك ، و بتنجح عشان دعا أبوك و أمك ليك مش بالمجهود ، انت ماجربتش تقعد ترسم١٢٠ لوحة رسومات تنفيذيه بعد الشفاف علي ورق كالك و ماتنامش لمدة ١٢ يوم... و تروح للدكتور سيد ع. و يقطعهم و يرميهم في وشك و تضحك عادي... يابني إحنا قضينا عقوبه ٥ سنين في قسم العقرب بهندسة طره، جاي إنت ياللي في سجن المزرعه و معاك موبايل سمارت و بتشتكي؟».

رد الطلاب

وقرر النائب العام فتح تحقيقا حول تسريب فيديوهات لحظة الانتحار من كاميرات المراقبة الخاصة بالبرج، على أن تصدر النيابة بيانا آخرا يكشف كافة التفاصيل حول الواقعة بعد الانتهاء من التحقيقات.

وكانت نيابة قصر النيل قد قررت دفن جثة طالب كلية الهندسة جامعة حلوان الذي يبلغ من العمر 21 عاما بعدما ألقى بنفسه من أعلى برج القاهرة، مساء السبت، بسبب مروره بحالة نفسية.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إخطارا بمصرع خريج من كلية هندسة جامعة حلوان، بعد أن ألقى نفسه من أعلى برج الجزيرة في منطقة قصر النيل.

وعاينت النيابة العامة جثة الطالب، الذي ألقى نفسه من أعلى برج القاهرة بالجزيرة، وتوصلت إلى أنه يدعى «نادر»، وأمرت النيابة بنقل الجثة إلى مشرحة زينهم لتشريحها والتصريح بدفنها، واستمعت إلى شهود العيان وبدأت في اتخاذ إجراءات التحقيق.

وبحسب أقوال العاملين بالبرج، الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا، فقد صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع وألقى بنفسه ليسقط غارقا في دمائه، ويلقى مصرعه على الفور.

وبسؤال صديقه قال إنه يعاني من أزمة نفسية، وأنهما خرجا سويا للتنزه في البرج، ولكنه فوجئ بانتحار صديقه، في وسط ذهول وصدمة منه.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.