رسائل رئيس جامعة القاهرة لاتحاد الطلاب: لا مجال للانتماءات أو التخريب (صور)

رسائل رئيس جامعة القاهرة لاتحاد الطلاب: لا مجال للانتماءات أو التخريب (صور)

اجتمع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، بمجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد للعام الجامعي 2019-2020.

وأوضح الخشت، في بيان اليوم الإثنين، أن كل المؤشرات أكدت أن الطلاب الفائزين بمجلس اتحاد الطلاب تميزوا بخبرات سابقة في الأنشطة الطلابية، الأمر الذي تساعد الطلاب على تعلم أصول المنافسة الشريفة وليس الصراع الذي يصل للحرب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الفنون والثقافة والرياضة تقلل من عنصر الصراع لدى الإنسان، مشيرًا إلى أن الأجواء الانتخابية هذا العام سارت في مسارات عديدة سواء في كافة المراحل التي تمر بها الانتخابات أو في التزكية التي تعد جزءً من العملية الديمقراطية إلى جانب التعيين الذي تم من خلاله اختيار الطلاب بناء على معايير محددة مثل القدرة على التواصل مع الآخرين وبناء علاقات إيجابية.

ووجه الخشت، اتحاد الطلاب بالعمل على إيجاد وخلق الأنشطة التي تناسب الطلاب ويحتاجونها مع ضرورة العمل على توسيع رقعة الأنشطة الطلابية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة هي بيت للعلم وغايتها الوطن بالمعني العام، وهي بيت لكل المصريين جميعًا وليست مجالًا للتحزب أو الانتماء العرقي فالعلم والوطن هما المظلة التي تحكم جامعة القاهرة.

كما وجه مجلس اتحاد الطلاب بضرورة العمل المكثف لتمثيل الجامعة تمثيلًا مشرفًا والحصول على المراكز الأولى في المسابقات المحلية والدولية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد.

وأشار إلى أنه تم البدء في بناء مسرح الجامعة لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل واسع سواء في المسرح أو الغناء أو الموسيقي أو غيرها من الأنشطة.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا