رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: «أردوغان لازم يموت مقتول بطريقة بشعة وهذا عدل الله»

محمد الباز: «أردوغان لازم يموت مقتول بطريقة بشعة وهذا عدل الله»

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس التركي رجب طيب أردغان، ستكون نهايته القتل بطريقة بشعة ردا على ما بقوم به من ممارسات ضد الشعب السورى والليبي والشعوب العربية أجمع.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، «اللى زي أردوغان لازم يموت مقتول، نهايته معروفة هتكون القتل، وستتم بطريقة بشعة، وهذا القتل من حكمة ربنا وعدله ولازم يحصل، بسبب ارتكابه جرائم قتل ضد الشعب السوري».

وفي نفس الحلقة، أوضح الإعلامي محمد الباز، أن مصر تواجه أزمة حقيقية من آراء خريجي جامعات الأزهرالشريف، لأنهم يظنون طول الوقت أن هناك مؤامرة تدبر على ضد مؤسسة الأزهر.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، «خريجو الازهر منتشرون في كل مكان وآرائهم شخصية، لا تعكس بالضرورة موقف الأزهر فى قضية من القضايا».

وفي فقرة أخرى، اكد الإعلامي محمد الباز، أن مؤسسة الأزهر تبرأت من الشيخ عبدالله رشدي، ولا يوجد صله رسمية بينها، ويوجد اجتهادات من بعض الوسائل الإعلامية عند وصفه بالمتحدث باسم الأزهر.

وأضاف الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الإثنين، «رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، الكاتب أحمد الصاوي، أوضح أنه يعمل إمام في وزارة الاوقاف، ولا يمت للأزهر بصله، ويلتقط صورا مع شيخ الأزهر فى المؤتمرات العامة لاستخدمها لأهوائه الشخصية».

وتابع مقدم برنامج 90 دقيقة، «مؤسسة الأزهر يتم استغلالها بهذا الشكل، هذا الشخص بيقول آراء تتنافى مع وسطية الأزهر، ولا يمثل إلا نفسه، وأحب أقول للناس اللى بتقول عبدالله رشدي خط أحمر، ده آراءه متطرفة وبينفر الناس فى الدين وبيكره الناس بالأزهر، مينفعش تدافعوا عنه».

وأكمل الباز، «عاوز يعمل داعية عصري، بيطلع فى الجيم، انت طالع تعمل حاجة عيب مينفعش نقولها على الهواء، كله معروف ومرصود، وطالع تمثل دور الضحية، انت ناشط إسلامي على الفيس بوك».

وفي نفس السياق، أوضح الإعلامي محمد الباز، أن وزارة الأوقاف أحالت الشيخ عبدالله رشدي للتحقيق بناء على المذكرة التي تم رفعها، بسبب ارتكابه عدد من المخالفات خلال الفترة الماضية.

وقال الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الإثنين، «خير ما فعلت وزارة الأوقاف ويجب منعه من التحدث في الدين».

وقبل قليل، أعلنت وزارة الأوقاف إحالة عبد الله رشدي للتحقيق بديوان عام الوزارة، وقرر رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف الشيخ صبري ياسين، إحالة المذكرة المرفوعة إليه من وكيل الوزارة لشؤون محافظة القاهرة والوجه البحري الشيخ علاء شعلان، لارتكابه عدد من المخالفات.

وكانت قناة المحور أعلنت وقف برنامج عبد الله رشدي في شهر نوفمبر الماضي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011