رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: «الشيخ عبدالله رشدي كاذب ومتحرش جنسيا بالسيدات»

محمد الباز: «الشيخ عبدالله رشدي كاذب ومتحرش جنسيا بالسيدات»

واصل الإعلامي محمد الباز، هجومه على الشيخ عبدالله رشدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، واصفا إياه بالمتحرش والكذاب.

وأضاف الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الثلاثاء، «عبدالله رشدي متحرش وداعية في وقت واحد، ويعشق سلاطين الاحتلال العثماني، وخير دليل على أنه متحرش تعليقاته المتواجده على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات النساء».

وتابع مقدم برنامج 90 دقيقة، «رشدي كذاب وكان يدعي أنه إمام مسجد السيدة نفيسة وهذا الأمر لم يحدث على الإطلاق، لكنه إمام مسجد على بن أبي طالب، بمصر الجديدة، ولا يذهب لأداء عمله».

وأكمل الباز، «تم تقديم شكوى من وكيل الأوقاف بالقاهرة والوجه البحري، في عبدالله رشدي، لعدم ذهابه إلى المسجد وتأدية عمله، أثناء مروره عدة مرات على المسجد ولم يجده بداخله فتم إحالته للتحيق».

وكان الإعلامي محمد الباز، شن هجوما حادا على الشيخ عبدالله رشدي وقال إن مؤسسة الأزهر تبرأت من الشيخ عبدالله رشدي، ولا يوجد صله رسمية بينها، ويوجد اجتهادات من بعض الوسائل الإعلامية عند وصفه بالمتحدث باسم الأزهر.

وأضاف الباز خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء أمس الإثنين، «رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، الكاتب أحمد الصاوي، أوضح أنه يعمل إمام في وزارة الاوقاف، ولا يمت للأزهر بصله، ويلتقط صورا مع شيخ الأزهر فى المؤتمرات العامة لاستخدمها لأهوائه الشخصية».

وتابع مقدم برنامج 90 دقيقة، «مؤسسة الأزهر يتم استغلالها بهذا الشكل، هذا الشخص بيقول آراء تتنافى مع وسطية الأزهر، ولا يمثل إلا نفسه، وأحب أقول للناس اللى بتقول عبدالله رشدي خط أحمر، ده آراءه متطرفة وبينفر الناس فى الدين وبيكره الناس بالأزهر، مينفعش تدافعوا عنه».

وأكمل الباز، «عاوز يعمل داعية عصري، بيطلع فى الجيم، انت طالع تعمل حاجة عيب مينفعش نقولها على الهواء، كله معروف ومرصود، وطالع تمثل دور الضحية، انت ناشط إسلامي على الفيس بوك».

ويذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت إحالة عبد الله رشدي للتحقيق بديوان عام الوزارة، وقرر رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف الشيخ صبري ياسين، إحالة المذكرة المرفوعة إليه من وكيل الوزارة لشؤون محافظة القاهرة والوجه البحري الشيخ علاء شعلان، لارتكابه عدد من المخالفات.

وكانت قناة المحور أعلنت وقف برنامج عبد الله رشدي في شهر نوفمبر الماضي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011