رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة العمرة المصرية.. خطوات الحجز وكيفية الاستعلام

رابط بوابة العمرة المصرية.. خطوات الحجز وكيفية الاستعلام

ينشر موقع «شبابيك»، رابط بوابة العمرة المصرية، للمواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، والتي اطلقتها وزارة السياحة المصرية، رسميا يوم 17 نوفمبر الماضي.

وتعد بوابة العمرة هي منصة إلكترونية، أطلقتها وزارة السياحة، وتهدف لتسهيل إجراءات حجز رحلات العمرة إلى الأراضي المقدسة.

من جهته قال النائب عمرو صدقي، إن المشاكل التي وقعت في بوابة العمرة الإلكترونية خلال الأسبوع الأول من انطلاقها انتهت تماما، مشيرا إلى أن أنه بعد النجاح الذي حققته بوابة العمرة المصرية، يتم التفكير حاليا في إطلاق بوابة عالمية لحجز رحلات السفر لأي مكان.

لمزيد من المعلومات يستطيع المواطن المصري زيارة الموقع الرسمي للبوابة المصرية من هنا، واتباع خطوات التسجيل الموضحة بالاسفل.

ويقدم موقع شبابيك شرحا تفصيليا لخطوات الحجز والاستعلام نعرضها فيما يلي:

خطوات الحجز في بوابة العمرة وكيفية الاستعلام

الدخول على لينك بوابة العمرة المصرية من هنا

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر «البيانات الخاصة».

 اضغط على «استعلام» أسفل الرقم القومي لكشف تفاصيل برنامج العمرة.

يجب أن يحصل المعتمر على رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج ومعرفة تفاصيل الشركة التي سيسافر من خلالها والعبور عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

الضغط على يسار البوابة، لمعرفة تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.

التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

يمكنك الاستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة عبر البوابة التي تضم الشركات على مستوى الجمهورية، والاطلاع على جميع عروض العمرة التي تنظمها الشركات بالأسعار ووسيلة السفر والانتقالات داخل المملكة العربية السعودية.

خدمات بوابة العمرة

الخدمات المتعلقة بالبوابة العمرة أتيحت رسميا اعتبارا من يوم 17 نوفمبر 2019، بهدف توفير كافة الخدمات لراغبي تأدية العمرة من المصريين، حيث بدأت أولى رحلات العمرة رسميا الإثنين 25 نوفمبر، وهذا طبقا للتصريحات الرسمية الصادرة من وزارة السياحة.

وهذه الخطوات الالكترونية قدمتها وزارة السياحية بهدف تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري، كما أنها تعتبر خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكن الاطلاع على خدمات بوابة العمرة الإلكترونية من هنا

تأتي بوابة العمرة الإلكترونية في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة  عن طريق وزارة السياحة المصرية، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩، وفيها تؤدي وزارة السياحة دورها بشكل متميز لضمان حقوق المعتمرين المصريين، وبهدف توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة.